الإثنين، 15 أغسطس 2022 11:43 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

مايا مرسى: المرأة كسرت الحواجز الزجاجية في العديد من المجالات

بوابة المصريين

ترأست الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة جلسة بعنوان "المرأة في سوق العمل " وذلك خلال فعاليات "المؤتمر الختامي لعرض نتائج تحليل بيانات التعداد الإقتصادي الخامس لمصر لعام ٢٠١٧ / ٢٠١٨"، والذى نظمته وزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أهمية التركيز على دور المرأة في سوق العمل، لافتة إلى أن المرأة قد كسرت الحواجز الزجاجية فى العديد من المجالات، وعلى الرغم من ذلك إلا أن هناك الكثير من العقبات التي تواجه المرأة في سوق العمل، مؤكدة على أهمية طرح سياسات خاصة بالمرأة والأسرة وتوفير بيئة عمل آمنة ، كما تضمنت الجلسة فتح باب النقاش حول دور المرأة في القطاع الاقتصادي.

وشهدت الجلسة حضور كلا من الدكتورة حنان نظير مستشارة المجلس القومي للأجور. والدكتورة ياسمين فؤاد أستاذ الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، والاستاذة هبه الشافعي سيدة الأعمال.

جدير بالذكر أن المؤتمر تضمن عدة جلسات ناقشت تعظيم العائد الاقتصادي للمنشآت الاقتصادية، وعرض ملخصات السياسات، والنشاط الاقتصادي والسياسات العامة، وتطوير استمارة التعداد الاقتصادى القادم.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، قدم التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

وأعربت مايا مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.

وأشارت إلى أن قرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع يدعم الخطوات الحثيثة التي اتخذتها مصر نحو تمكين المرأة وتعزيز مكانتها على كافة الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية.

وأضافت: "نحن فخورون بالإرادة السياسية المصرية التي ساندت المرأة ودعمت مكانتها ومنحتها الفرصة لتحتل مكانة متميزة"، كما توجهت بخالص التحية والتقدير إلى وزارة الخارجية المصرية التي تقوم بدور عظيم في دعم جهود مصر دوليًا وإقليميًا في كافة المجالات، مشيدة بهذا الإنجاز المتميز الذي يمثل انتصارًا جديدًا للبلاد".

مايا مرسى المرأة الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة المرأة في سوق العمل

الأخبار

أورانج
أورانج