الإثنين، 15 أغسطس 2022 10:21 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

عاجل.. الإفتاء تعلن ثبوت رؤية هلال ذي الحجة

بوابة المصريين

استطلعَت دارُ الإفتاءِ المصريةُ هلالَ شهرِ ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا بعد غروب شمس اليوم الأربعاء التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، الموافق التاسع والعشرين من شهر يونيو لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا بواسطة اللِّجان الشرعيةِ والعلميةِ المنتشرةِ في أنحاء الجمهورية.

وأفادت دار الإفتاء فى بيان، صادر اليوم، بأنه تحقَّقَ لدينا شرعًا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوتُ رؤية هلالِ شهر ذي الحجة لعامِ ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا.

وأضافت الإفتاء: أن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية أصدرت قرارها رقم (158 / هـ) الذي تضمن أن يوم غدا الخميس الموافق للثلاثين من شهر يونيو 2022م هو غرة شهر ذي الحجة.

وتابعت: أنه وفقا لذلك تُعلن دارُ الإفتاءِ المصريةُ أن يومَ الخميس الموافق الثلاثين من شهر يونيو لعام ألفين واثنين وعشرين ميلاديًّا هو أول أيام شهر ذي الحجة لعام ألفٍ وأربعمائةٍ وثلاثة وأربعين هجريًّا، وأن يومَ السبت الموافقَ التاسع من شهر يوليه لعام ألفينِ واثنين وعشرين ميلاديًّا هو العاشرُ من ذي الحجة وهو أول أيام عيد الأضحى المبارك.

هلال ذي الحجة الإفتاء ذي الحجة

الأخبار

أورانج
أورانج