الخميس، 25 أبريل 2024 12:51 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

تحالف الأحزاب المصرية

بحضور رئيس حزب ”المصريين “

انطلاق ثالث فعاليات منتدى سياسات تحالف الأحزاب المصرية

بوابة المصريين

انطلقت منذ قليل الجلسة الثالثة لمنتدي تحالف الأحزاب المصرية بحضور المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، عضو المكتب التنفيذي للتحالف، وذلك استعدادًا لمؤتمر الحوار الوطني الذى دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، فى الانعقاد السابق إن النقاشات التي أثارها منتدى سياسات تحالف الأحزاب المصرية، تناولت أمورًا في غاية الأهمية، فيما يتعلق بالشأن العام والملفات الحيوية وعلى رأسها الملف الاقتصادي، باعتباره له الأولوية القصوى للمواطنين.

وأضاف، رئيس حزب المصريين، أنه أصبح من الضروري أن نتساءل كيف ننقل هذه النقاشات إلى كافة المواطنين؟، خاصة وأن المواطنين يفتقدون إلي مثل هذه المعلومات، لأن وصول هذه المعلومات يجعل المواطنين لديهم القدرة على مواجهة الشائعات التي يثيرها المغرضون.

وتابع، أن منتدى السياسات لتحالف الأحزاب المصرية، ناقش مشكلة الضرائب والسياسات الضريبية، لافتا إلى أن الضرائب تخص جزء بسيط من المواطنين لكن أثرها على المواطنين بشكل عام لا أحد يعلمه لغياب المعلومة عن الجميع، ومن ثم أضحى علينا تنظيم برامج توعوية لتوعية المواطنين.

واختتم "أبو العطا" كلمته: نسبة الضرائب المحصلة في مصر أقل من كثير من الدول والحياة المعيشية للمواطنين كذلك، والأغرب أن البعض يقارن بين أعلى مستوى في مصر وأقل مستوى في أوروبا لإثارة حفيظة الناس.

يُشار إلى أن تحالف الأحزاب المصرية المكون من 42 حزبًا سياسيًا يكثف مع اجتماعاته خلال الأونة الأخيرة وذلك استعدادًا لمؤتمر الحوار الوطنى الذى دعا إليه الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويشارك فى الجلسة الثالثة المنعقدة حاليا؛ الأستاذ عمرو المنير نائب وزير المالية السابق للسياسات الضريبية؛ والمحلل الاقتصادى محمد نجم؛ بمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء.

0e0e3fffa54a.jpg
3fcf67be8be3.jpg
9de38df91116.jpg
a59748454ce3.jpg
b09b16be4470.jpg
ddf57b21ca6e.jpg
منتدى سياسات تحالف الأحزاب المصرية المستشار حسين أبو العطا حزب المصريين رئيس حزب المصريين تحالف الأحزاب المصرية

تحالف الأحزاب المصرية

آخر الأخبار