الإثنين، 3 أكتوبر 2022 02:03 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: التعديل الوزاري يستهدف تطوير الأداء الحكومي في عدد من الملفات

بوابة المصريين

قال المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، إن إجراء تعديل وزاري جديد بالحكومة بناء على توجيهات الرئيس السيسي خطوة لها أهمية محورية في ظل الأوضاع الراهنة والتداعيات العالمية إثر الحرب الروسية الأوكرانية، والتي تفرض بدورها تحديات مهمة على الدولة تتطلب مواجهتها وتستلزم وضع استراتيجيات قصيرة وطويلة الأمد تدعم خطى تحقيق الاكتفاء الذاتي والاعتماد على المكون المحلي وتعزز من مسيرة التنمية نحو الجمهورية الجديدة والحفاظ على ما تحقق من مكتسبات.

وأضاف "أبو العطا"، في بيان اليوم السبت، أن التعديل الوزاري جاء في توقيت مناسب، والحكومة كانت في حاجة لإجراء التغيير بما يسهم في تطوير الأداء وتحسين حياة المواطنين للأفضل، موضحًا أن الوزراء الجدد يقع على عاتقهم عبئًا ومسؤولية كبيرة، وعليهم أن يحملوا هذه الأمانة بكل إخلاص من أجل المضي قدما في تحقيق نهضة الوطن.

وأوضح رئيس حزب "المصريين"، أن التشكيل الوزاري الجديد شمل حقائب وزارية مهمة ترتبط ارتباطًا وثيقًا بمواجهة قضايا حيوية تتطلب سياسات جديدة، لا سيما وأنها مرحلة أزمات، الأمر الذي يستلزم ضخ دماء جديدة بالحكومة بفكر مختلف ووضع خريطة أولويات متميزة عما كانت بجدول زمني واضح، وبما يطوع من تفعيل خطة التنمية المستدامة 2030.

وأكد أن التعديل الوزاري حمل شخصيات ذات كفاءات وخبرات في مجالها، نتطلع أن تكون على قدر المهمة في مواجهة التحديات الراهنة، موضحًا أن تغيير وزراء المجموعة الاقتصادية فرصة مهمة لوضع سياسات جديدة في التعامل ورفع كفاءة القطاعات التابعة لها مع الأوضاع الحالية وتطويرها وتحسين استغلالها، بما يتناسب مع متطلبات المرحلة ويلبي احتياجات المواطن.

وأشار إلى ضرورة وضع خطة متكاملة في شركات قطاع الأعمال لرفع كفاءتها والتي يمكن أن تسهم في تحقيق مكاسب عدة لصالح الموازنة العامة وتبني خطة للإصلاح على مستوى ملف الصناعة، بما يسهم في خفض فاتورة الاستيراد والاعتماد على المنتج المحلي.

ولفت إلى أن المرحلة المقبلة تحتاج من الجميع إلى جهد كبير من الحكومة وخاصة في تحسين الوضع الاقتصادي وتحقيق معدلات نمو أعلى في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة، بالإضافة إلى دعم المواطنين، آملًا أن يحقق الوزراء الجدد نجاحًا ملموسًا خلال الفترة المقبلة.

ونوه بأننا نتطلع لمستقبل أفضل في ظل الجمهورية الجديدة تتحقق فيه آمال وطموحات الشعب المصري، موضحًا أن الوزراء الذين خرجوا أدوا واجبهم وفق رؤيتهم، والوزراء الجدد أمامهم تحديات كبيرة في استكمال ما تم من إنجازات والبناء عليها.

حزب المصريين التغيير الوزاري التعديل الوزاري المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين الجمهورية الجديدة الحكومة

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج