الثلاثاء، 6 ديسمبر 2022 02:23 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

رسائل قوية من الرئيس السيسي لرجال الأعمال والصناعة

بوابة المصريين

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: "أشكر العاملين بالهيئة العامة للاستثمار ورجال المال والصناعة العاملين في هذه المناطق وأوجه لهم كل التحية والتقدير والدعم، وعايز أقول إنه هدف زيارتنا اليوم أننا نؤكد اهتمامنا بدعم الصناعة في مصر وتسهيل كل المعوقات التي تقابلها، لأننا مش بعيد عن الواقع المتواجدين به".

وتابع الرئيس السيسي خلال فعاليات افتتاح عدد من المشروعات القومية بالهيئة العامة للاستثمار: "أنا كلامي لينا كدولة.. كنا قلنا عايزين نعمل الشباك الواحد وجهة الولاية تكون من جهة واحدة، عشان المستثمرين ورجال الصناعة اللي عايزين يشتغلوا مياخدوش وقت كبير في الإجراءات الإدارية التي تتم في هذا المجال.. لو كنا بنتكلم إننا نستهدف 100 مليار دولار للتصدير.. ده رقم مش كبير.. وإحنا كدولة مع رجال الأعمال نحط إيدينا في إيدين بعض ونجتهد وكل المعوقات التي تواجه مستثمرينا ورجال الأعمال في مصر نحلها".

واستكمل: "لما نيجي نعرض مشاكل بتقابل مستثمر ده مش عيب في الحكومة أو الدولة.. ولكننا نتصدى لها ونحل كل المشكلات حتى لا يكون هناك عائق أمام الاستثمارات.. فكل مشروع عبارة عن دخل إضافي ليس للشركة ولكن لكل إنسان يعمل داخل المشروع.. والعمالة المصرية أجورها مقارنة بأي دولة من دول العالم مش كتير".

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الأسبوع الجاري جهود تطوير منظومة صناعة الألمونيوم في مصر.

ووجَّه الرئيس بتعزيز الجهود القائمة لتوفير المناخ الداعم لقطاع الصناعات الوطنية الثقيلة، وفي مقدمتها صناعة الألمونيوم، وذلك لدورها الحيوي في عملية التنمية الجارية في كافة القطاعات بجميع أنحاء الجمهورية، مع حوكمة معايير ضوابط التشغيل والإدارة المالية للمنظومة.

كما اطَّلع الرئيس في هذا الإطار على جهود الدولة لتطوير ورفع كفاءة شركة مصر للألمونيوم بالشراكة مع الخبرات الأجنبية، وذلك بهدف تعظيم إنتاج وتصنيع وتسويق معدن الألمونيوم وخاماته، فضلًا عن عرض الموقف المالي ومعدلات الإنتاج الحالية والطاقات القصوى للشركة، وكذا احتياجات السوق المحلي في هذا الصدد وكيفية سد الفجوة بين الإنتاج والاستيراد.

كما وجَّه الرئيس باستمرار الدراسات المتعلقة بتوفير مصادر الطاقة الكهربائية المستهلكة في شركة مصر للألمونيوم، وذلك من خلال الاعتماد على مصادر إضافية للطاقة الجديدة والمتجددة، خاصةً الطاقة الشمسية.

الهيئة العامة للاستثمار الرئيس السيسي رجال الأعمال والصناعة

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج