الثلاثاء، 31 يناير 2023 12:43 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

لأول مرة تاريخيًا.. آيات القرآن الكريم فى افتتاح كأس العالم| فيديو

بوابة المصريين

شهدت افتتاحية كأس العالم في نسختها الحالية بقطر تلاوة آيات قرآنية، لأول مرة في تاريخ بطولات كأس العالم لكرة القدم، قدمها القارئ القطري غانم المفتاح، وقد لاقت هذه اللافتة استحسان الجميع في العالم العربي والإسلامي.

وكانت دولة قطر قد اختارت في وقت سابق القارئ القطري غانم المفتاح ليكون سفيرًا رسميًا للبطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية خلال الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

ويقام مونديال قطر 2022 على 8 ملاعب صُممت وفق أعلى المعايير العالمية.

وأعلن الفيفا أنه من المقرر أن يكون العرض الأول في حفل افتتاح كأس تبلغ مدته 30 دقيقة وسيكون مليئًا بالمفاجآت، حيث يحمل العرض الرئيسي عنوان (حالمون) والتي ستكون أغنية جديدة تضاف إلى قائمة الأغاني الرسمية لكأس العالم وتحمل توقيع نجم البوب الكوري الجنوبي وعضو فرقة "بي تي إس" جونجكوك والمطرب القطري فهد الكبيسي.

وأضاف الفيفا أن الفكرة التي يتمحور حولها حفل الافتتاح فهي التقارب بين كل شعوب البشرية والتغلب على الاختلافات من خلال الإنسانية والاحترام والشمولية، حيث أن كرة القدم تسمح لنا بالتقارب كقبيلة واحدة كوكبها هو الخيمة التي نعيش فيها.

يشمل حفل الافتتاح برنامجًا مكونًا من سبع فقرات يحييها فنانون عالميون وتمزج بين التقاليد القطرية والثقافة العالمية، بينما يُحتفل بالمنتخبات الاثنتين والثلاثين المشاركة وبالدول المستضيفة السابقة لكأس العالم وبمتطوعي البطولة.

وإلى جانب المئات من المؤدّين والعازفين والراقصين، سيُشجع على التنوع والشمولية سفير كأس العالم غانم المفتاح، والفنانة القطرية دانا.

افتتاحية كأس العالم كأس العالم القارئ القطري غانم المفتاح بطولات كأس العالم لكرة القدم كأس العالم قطر

الرياضة

أورانج
أورانج