الثلاثاء، 31 يناير 2023 03:20 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

حزب ”المصريين“: لقاءات الرئيس والمجموعة الاقتصادية تؤكد الجدية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

المستشار حسين أبو العطا
المستشار حسين أبو العطا

أشاد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب “المصريين”، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي المتُمثلة في ضرورة الحفاظ على مكتسبات الجهود الناجحة في الإصلاحات الاقتصادية، وذلك خلال اجتماعه اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية؛ لمتابعة المؤشرات الاقتصادية في ضوء استمرار تداعيات الأوضاع العالمية.

وقال “أبو العطا”، في بيان اليوم الاثنين، إن الرئيس السيسي نجح في تغيير شكل مصر وملامحها تمامًا في جميع المجالات للظهور بشكل يُناسب الجمهورية الجديدة، موضحًا أن القيادة السياسية حققت إنجازات كثيرة في شتى المجالات، لا سيما تحقيق الإصلاح الاقتصادي؛ الأمر الذي انعكس على استقرار الدولة المصرية.

وأضاف رئيس حزب “المصريين”، أن الرئيس السيسي نجح في تحويل التحديات التي واجهت الدولة المصرية إلى فرص تنموية لبناء الجمهورية الجديدة التي يسعى لها؛ مؤكدًا أن الرئيس قدم للعالم نموذجًا يُحتذى به في الإصلاح الاقتصادي بشهادة كبرى المؤسسات الدولية.

وأوضح أن الدولة المصرية نفذت عملية إصلاح على كافة المستويات لإعادة بناء الدولة مرة أخرى وبث الثقة في نفوس الشعب؛ ليضع مصر بعدها على طريق بناء الدولة الديمقراطية الحديثة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي وضع حجر أساس الجمهورية الجديدة، حيث تمكن من إعادة مصر لدورها الطبيعي على المستوى الإفريقي والعالمي، وجعلها بمقدمة الدول التي تشهد نهضة شاملة في كافة القطاعات الصناعية والزراعية والاهتمام بالاستثمار في البشر.

وأكد أن استقرار الدولة أمنيًا أدى إلى استقرار الاقتصاد المصري، حيث استطاع امتصاص الصدمات الكبيرة التي مرت على العالم خلال الفترة الماضية سواء فيروس كورونا أو الأزمة الروسية الأوكرانية الحالية، وذلك نتاج الإصلاحات الاقتصادية التي تبنتها الدولة والقيادة السياسية منذ 2016، موضحًا أن سياسة الإصلاح الاقتصادي التي اتبعتها الدولة جعلت الاقتصاد المصري يستطيع امتصاص هذه الأزمات بالرغم من الآثار السلبية التي خلفتها هذه الأزمات على العالم بأسره، كما جعلت المواطن المصري أقل شعورا بهذه الأزمات.

ونوه بأن الرئيس نجح في أهم صناعة وهي صناعة الاستقرار والأمن الذي يبنى عليه الاقتصاد والاستثمار، والدليل على ذلك تجربة مصر على مدار السنوات الماضية في الإصلاح الاقتصادي والتنمية الشاملة، وصولا لتعافي الاقتصاد المصري من آثار جائحة كورونا، حيث أصبحت نموذجًا جديرًا بالاهتمام من جانب مختلف دول العالم.

واختتم مؤكدًا أن الرئيس السيسي أحدث تغييرًا كاملًا في القطاع الاقتصادي منذ توليه الحكم وذلك بشهادة أكبر المؤسسات الدولية، موضحًا أن القطاع الاقتصادي في عهد الرئيس السيسي شهد نقلة نوعية في مختلف القطاعات.

حزب المصريين الرئيس السيسي المجموعة الاقتصادية التنمية المستدامة المستشار حسين أبو العطا رئيس حزب المصريين الرئيس عبد الفتاح السيسي الإصلاحات الاقتصادية

الأخبار

أورانج
أورانج