الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:16 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

كيفية تحضير برجر صحي

بوابة المصريين

تتناقل الأمهات كيفية تحضير برجر صحي ضمن خطوات ثابتة طمعاً في تقديم وجبات مفيدة لأفراد العائلة من خلال وصفات مفضلة بالنسبة إلى ملايين الأشخاص حول العالم. تعتبر كلمة البحث مطاعم الرياض برجر من أكثر الكلمات المستخدمة في محركات البحث.

ويزداد الإقبال على تجهيز غالبية الوجبات السريعة بما في ذلك سندوتش البرجر بطرق أقل ضرراً من تلك المتوفرة لدى مطاعم الفاست فوود، وينصح خبراء التغذية بدعوة الأطفال للمشاركة مع الوالدين في الطهي.

لذلك إذا كنت تبحث عن خطة إعداد برجر شهي وصحي في آن معاً فأنت في المكان الصحيح؛ لأننا سنشير اليوم إلى الخطوات الفعلية للبدء في تجربة طهي ناجحة بالتأكيد، ذلك بالتزامن مع توضيح المكونات المطلوبة وأهم نتائج إيجابية متوقعة بعد تناوله باستمرار على الصحة النفسية والبدنية.

مكونات البرجر الصحي

على الرغم من أن أغلب مكونات البرجر متوفرة في المنازل العربية إلا أن تحضيرها في وقت مسبق هو الأفضل خاصة وأنها تمزج بين اللحم مع صوص خاص بنكهة الباربكيو.

شرائح البرجر:

لحم بقري مفروم قليل الدهن

400 جرام

بصل أخضر مفروم ناعم

5 قطع

جزر مبشور ناعماً

140 جرام

ثوم مفروم ناعم

2 فص

خردل ديجون

2 ملعقة صغيرة

بيض

واحدة مخفوقة

خبز قمح كامل

4 لفائف

زيت لفت

ملعقة ونصف

جرجير

25 جرام

ملح

رشة

صلصة الفلفل المشوي:

الفلفل الأحمر

2 حبة كبيرة ومقطعة إلى نصفين دون البذور

طماطم صغيرة

100 جرام مقطعة إلى نصفين

عصير ليمون

2 ملعقة صغيرة

ثوم

2 فص مقطع

بصل أحمر

مقطع إلى شرائح رفيعة

فلفل أسود مسحوق

رشة

كيفية تحضير برجر صحي

لا يتطلب إعداد البرجر مهارة عالية -كما يظن بعض الأشخاص- في المطبخ، بل يكفي أن تمتلك كافة المكونات وتتبع جميع الخطوات وفق الترتيب الصحيح كي تحصل على طبق لذيذ ومليء أيضاً بالفوائد. أما عن ترتيب الخطوات التي ننصح باتباعها فتتلخص في الآتي:

  • جلب وعاء كبير ثم إضافة كل من اللحم المفروم، البصل الأخضر، الجزر المبشور، الثوم، الخردل، الطرخون والبيض.
  • يجب مزج المكونات السابقة جيداً بواسطة شوكة نظيفة، وبعد ذلك البدء في وضع الفلفل والقليل من الملح والعودة إلى التتبيل مجدداً.
  • تقسيم محتويات الوعاء إلى 4 شرائح منبسطة بسماكة لا تتجاوز 2 سم، وهكذا تصبح جاهزة للوضع في البراد ليلة كاملة دون تحريك على الإطلاق مع الالتزام بتغليفها باستعمال غطاء بلاستيكي.
  • حان الآن وقت تجهيز الصلصة من خلال تسخين الفرن لإدخال صينية غير لاصقة متضمنة كلاً من الفلفل المقطّع والطماطم لمدة لا تقل عن 15 دقيقة.
  • بعد إخراج تلك الصينية من الفرن ينبغي وضعها في وعاء وتغليفه لمدة كافية حتى يصبح بدرجة حرارة المطبخ، ولا بدّ من سكب عصير الليمون والثوم والبصل والفلفل الحار إلى الوعاء المبرد.
  • نعود إلى الشرائح مرة أخرى كي نخرجها من البراد ثم نبدأ بتحضيرها إما بالمقلاة أو على شواية الجريل، ولا تنسَ تحمير الخبز بعد دهن أحد الجانبين بزيت بذور اللفت والانتظار 5 دقائق من أجل تكرار العملية على الجانب الآخر.
  • وأخيراً، تعتمد طريقة التقديم المذهلة على وضع القليل من عصارة الفلفل فوق كل شريحة خبز حتى تصبح رطبة، وبعدها تُضاف أوراق الجرجير واللحم الحلال والمزيد من الصلصة الخاصة.

فوائد البرجر الصحي

يشكّل البرجر إضافة ممتازة للنظام الغذائي الخاص بالشخص البالغ والطفل في الوقت ذاته، إذ أثبتت الدراسات بأن تناول وجبة واحدة منه أسبوعياً ستؤدي إلى نتائج مفيدة، وأبرزها:

  • الحصول على جرعة كبيرة من البروتين المفيد للجسم بسبب وجود قطعة لحم، وهذا ما يؤدي إلى تنمية العضلات وزيادة الطاقة الحركية.
  • إمداد الجسد البشري بقيمة غذائية مكونة من فيتامينات ب، والحديد، والزنك، والنياسين، وغيرها من الفيتامينات والمعادن الأخرى.
  • تعزيز الحالة المزاجية عبر رفع هرمون السعادة بنسبة ملاحظة ولا سيما عندما تكون هذه الوجبة السريعة مصحوبة بالمشروبات الغازية الباردة وسط جمعة عائلية ضخمة. كما قد تكون وصفة سحرية للتخلص من إحساس الإحباط بعد أسبوع طويل من التعب.
  • الاستفادة من كيفية تحضير برجر صحي عبر إضافة الخضروات ذات القيمة الغذائية مثل الفلفل والليمون والطماطم، ويمكن للراغبين أن يضيفوا قليلاً من شرائح مخلل الخيار والخس وغير ذلك الكثير، وهذا ما يسعى إليه 90% من مواطني الشعب الأمريكي خلال الأعوام الأخيرة.

آخر الأخبار