الأربعاء، 24 أبريل 2024 07:04 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الأرصاد توجه تحذير عاجل للمواطنين بشأن حالة الطقس أول يوم رمضان

بوابة المصريين

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم الثلاثاء، البداية الرسمية، لفصل الربيع لعام 2023، المعروف بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة.

وأضافت "غانم" خلال تصريحات صحفية: تشهد البلاد، ارتفاع درجات الحرارة، نتيجة التأثر بكتل هوائية صحراوية من الصحراء الشرقية والغربية، مع امتداد لمرتفع جوي، في طبقات الجو العليا، مما يؤدي إلى زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، والاحساس بارتفاع درجات الحرارة، والأجواء الدافئة في النهار، وتصبح الأجواء باردة ليلًا، على أغلب لأنحاء، وذلك اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وحتى نهاية الأسبوع.

وواصلت عضو المركز الإعلامي: تسجل درجة الحرارة، خلال فترة الليل، ما بين 14 و15 درجة مئوية، مع تكون الشبورة المائية، في الصباح الباكر، على أغلب الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من لمسطحات المائية، قد تكون كثيفة على محافظات شمال الوجه البحري، ومدن القناة.

واستكملت: غدًا الأربعاء، تشهد البلاد أتربة عالقة على أغلب أنحاء الجمهورية، خلال فترة النهار، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، مع وجود فرص لسقوط الأمطار الخفيفة، أقصى غرب البلاد، غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وأردفت الدكتورة منار غانم: متوقع درجات الحرارة تستمر ارتفاع درجات الحرارة لنهاية الأسبوع، ويتوافق مع طقس أول يوم رمضان، حيث تسجل القاهرة غدًا 26 نهارًا، والخميس 25 درجة، وامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا.

الأرصاد حالة الطقس أول يوم رمضان الدكتورة منار غانم الهيئة العامة للأرصاد الجوية درجة الحرارة

الأخبار

آخر الأخبار