الثلاثاء، 5 مارس 2024 06:41 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

تحرك برلماني بشأن أسعار العلاج بالمستشفيات والعيادات الخاصة: تحديد الكشف بمزاجهم

النائب سيد حنفي
النائب سيد حنفي

طالب النائب سيد حنفي طه عضو مجلس النواب، الحكومة بصفة عامة ومن الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إحكام الرقابة على تكاليف العلاج في مختلف المستشفيات والمراكز الصحية الخاصة وعيادات الأطباء بعد ارتفاع أسعار الكشف في عيادات الأطباء وكذلك المستشفيات الخاصة في مصر.

جانب من اجتماع اللجان

 

أسعار العلاج بالمستشفيات والعيادات الخاصة

 

وقال حنفي، في طلب إحاطة قدمته للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، إن هناك أزمة كبيرة وحقيقية يعاني منها قطاع كبير من المواطنين خاصة الذين لا يعملون لدى الجهات والمؤسسات والهيئات والشركات التابعة للحكومة، وأيضا المواطنين الذين لا يتمتعون بمظلة التأمين الصحي، مطالبا بمراجعة الأسعار داخل مختلف المستشفيات الخاصة وعيادات الأطباء بعد ارتفاعها بصورة كبيرة.

 

أسعار جزافية بالمستشفيات الخاصة

وتساءل النائب سيد حنفي طه قائلا: لماذا لا يتم وضع حد أقصى للعلاج داخل المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للقطاع الخاص وأيضا أسعار كشف الأطباء داخل عياداتهم الخاصة بهدف حماية المرضى من الأسعار الجزافية التي يقررها بعضهم؟ ولماذا يُترك الأطباء لتحديد أسعار الكشف داخل عياداتهم الخاصة على مزاجهم لدرجة أن هناك العديد من كبار الأطباء وصل سعر الكشف على المريض الواحد لأكثر من ألف جنيه؟.

 

وأشار إلى أن مهنة الطب من المهن الإنسانية الجليلة إلا أنها وللأسف الشديد أصبحت 'بزنس' لدى عدد من الأطباء الذين يهدفون لجمع الأموال على حساب حياة المرضى دون الاهتمام بأحوالهم المعيشية الصعبة.

وقال النائب سيد حنفي طه: هناك عدد كبير من كبار الأطباء لا يغالون في أسعار الكشف على المرضى في عياداتهم الخاصة بل منهم من يعالج المواطنين من محدودي الدخل وغير القادرين بالمجان بل يوفرون لهم الدواء بالمجان موجها تحية لمثل هؤلاء الأطباء.

وزارة الصحة المستشفيات الخاصة العيادات الخاصة أسعار الكشف في المستشفيات الخاصة أسعار العلاج بالمستشفيات الخاصة

الأخبار