الثلاثاء، 5 مارس 2024 08:41 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة واضطراب الملاحة السبت والأحد

أمطار
أمطار

كشفت خريطة التنبؤات التي تصدرها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه اعتبارًا من السبت المقبل 13 يناير إلى الأحد 14 يناير 2024، ستسقط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، كما تنشط الرياح على البحر المتوسط مما يؤدي الى اضطراب في حركة الملاحة البحرية.

أمطار متوسطة بنسبة 60 %


ومن المتوقع وفقًا لما أعلنتة الهيئة العامة للأرصاد الجوية مع السبت المقبل 13 يناير 2024، سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث 60 % تقريبًا على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف توقعات حالة الطقس خلال الـ72 ساعة المقبلة

 

من الخميس إلى الإثنين.. "الأرصاد" تكشف أماكن سقوط الأمطار في البلاد

 

صقيع في وسط سيناء


يذكر أن هيئة الأرصاد الجوية قامت قد أعلنت أن هناك توقعات بطقس مائل للبروة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مائل للدفء على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلًا على أغلب الأنحاء كما يتكون الصقيع علي المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد.

وبحسب ما أعلنتة هيئة الأرصاد الجوية ان البلاد تشهد انخفاض آخر للحرارة على كافة الأنحاء مع استمرار حالة عدم استقرار سريعة على السواحل الشمالية وشمال ووسط الدلتا، كما يسود طقس بارد على السواحل الشمالية الغربية مائل للبرودة على السواحل الشماليةالشرقية شديد البرودة على كاترين، مائل للبرودة على الدلتا والقاهرة حتى شمال الصعيد لطيف على باقي الانحاء نهارًا، وشديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء يصل إلى حد الصقيع على الصحراء الغربية وسانت كاترين.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم..

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الخميس: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 10، والإسكندرية العظمى 18 والصغرى 11، ومطروح العظمى 17 درجة والصغرى 10، وسوهاج العظمى 18 درجة والصغرى 05، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 11.

هيئة الأرصاد الجوية خريطة التنبؤات الجوية الأرصاد نشاط الرياح إضطراب الملاحة الرياح البحر حركة الملاحة البحرية الهيئة العامة للأرصاد الجوية سانت كاترين الصحراء الغربية

الأخبار