الثلاثاء، 5 مارس 2024 08:37 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

براءة عاطل من تهمة قتل شخص بالعجوزة

محكمة الجيزة
محكمة الجيزة

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، اليوم الإثنين، ببراءة عاطل من تهمه قتل شخص وشرع في قتل صديقه بالعجوزة.

وصدر القرار برئاسة المستشار مدحت فاروق خاطر رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد حامد فريد وحسين فخري وأسامة تادرس، وأمانة السر ممدوح عبد الرشيد وصلاح السيد.

وجاء في أمر الإحالة في القضية رقم 26355 لسنة 2022 جنايات العجوزة أن المتهم "يونس ح. ح." 24 سنة عاطل، وجهت إليه تهمة القتل عمدا.


وأضاف أمر الإحالة أنه يوم 2022/9/11، قتل المتهم عمدا المجني عليه "سيد م. ع." مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على قتل المجني عليه صديقه "محمود ا. س."، وتوجه إلى مكان تواجد المجني عليه الأخير، وما أن أبصره حتى أطلق صوبه وابلا من الأعيرة النارية قاصدا قتله إلا أنه حاد عن هدفه، وأصابت إحدى تلك الأعيرة المجني عليه "سيد م. ع." فأحدثت إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية التي أودت بحياته على النحو المبين بالتحقيقات.


جناية القتل اقترنت بجناية أخرى

واقترنت جناية القتل تلك بجناية أخرى هي أنه في ذات الزمان والمكان، شرع في قتل المجني عليه "محمود ا. س." مع سبق الإصرار بأن عقد العزم، وبيت النية على إزهاق روحه وأعد لهذا الغرض السلاحين النازيين وذخائرهما، وتوجه إلى مكان تواجده وما إن أبصره حتى أطلق صوبه وابلا من الأعيرة استقرت بأنحاء لا دخل لإرادته به، وهو تدارك المجني عليه إصابته بالعلاج على النحو المبين بالتحقيقات.

ووجه للمتهم تهمة إحراز سلاح ناري مششخن فردي الطلقات، وسلاح ناري غير مششخن خرطوش بدون ترخيص من الجهة الإدارية المختصة على النحو المبين بالتحقيقات.

 

محكمة جنايات جنوب الجيزة الجيزة جنايات العجوزة العجوزة

حوادث اليوم