الخميس، 22 فبراير 2024 05:33 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

عضو بالشيوخ: اتصال السيسي وبايدن يعكس دور مصر المحوري في حل القضية الفلسطينية

د.علي مهران
د.علي مهران

قال النائب الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة والسكان بمجلس الشيوخ، إن اتصال الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الأمريكي جو بايدن بشأن القضية الفلسطينية يعكس دور مصر المحوري في حل القضية الفلسطينية ورفض تهجير القصري للفلسطينيين من أرضهم .

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن الاتصالات المستمرة بين الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي تأكيد على دور مصر الفعال في تحقيق أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

مجلس الشيوخ

وأكد رئيس صحة الشيوخ، أن مصر قامت بدور كبير وبذلت جهودا سياسية ودبلوماسية وإغاثية لاحتواء التطورات منذ بداية الأزمة، وحققت تقدما ملموسا ونجاحات متعددة لإدخال المساعدات إلي قطاع غزة.

 

اتصال الرئيس السيسي ونظيره الأمريكي

 

وأشار النائب الدكتور علي مهران، إلى أن مصر دعمت ولا تزال تدعم القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، سواء كان بالدعم المباشر أو غير مباشر، وذلك انطلاقا من دور مصر المحورى والحيوى ، الذي اتسم على مر التاريخ بالدبلوماسية النزيهة المتجردة من أي مصالح، فالهدف الرئيسي للدولة المصرية خلال هذه الفترة هو دائما الحفاظ على سلامة المدنيين، وحقن الدماء، وحل القضية الفلسطينية.

ولفت رئيس صحة الشيوخ، إلى أن موقف الدولة المصرية ثابت وواضح تجاه القضية الفلسطينية ودعمها الدائم بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وتقديم كافة المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

غزة فلسطين الرئيس السيسي الرئيس الأمريكي مجلس الشيوخ بايدن الإحتلال الإسرائيلي

الأخبار

آخر الأخبار