الثلاثاء، 5 مارس 2024 06:32 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

وزير التعليم: الرئيس كلفنا بالتوسع فى مدارس المتفوقين stem

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

وقع الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، والدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، برتوكول تعاون بين الوزارتين من خلال صندوق دعم المبتكرين فى مرحلة التعليم قبل الجامعي، بهدف تاهيل الطلاب لسوق العمل من خلال العلوم المختلفة.

 

برلمانية تطالب "التعليم" بتدريس مادة لـ استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي

 

طالبت شيماء محمود نبيه عضو مجلس النواب، وزارة التربية والتعليم، بضرورة تدريس مادة لاستشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي، بهدف التوقعات للوظائف المستقبلية.جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، بحضور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

تدريس استشراف المستقبل والذكاء الاصطناعي

 

ووجهت 'نبيه' الشكر لوزير التربية والتعليم، بعد نجاح الوزارة في المدارس التطبيقية والتكنولوجيا والتي أصبح عليها إقبال كبير، وتغيرت النظرة المجتمعية للتعليم الفني لذا زاد الإقبال على التعليم الفني وتابعت قائلة إن هناك مشكلة في عدم وجود مدارس تطبيقية في المناطق التي ليس بها ظهير صحراوي حيث يستلزم ذلك وجود صناعة مثل مدارس السويدي وتوشيبا العربي، بحسب قولها.

 

الجامعات التكنولوجية

 

ودعت نبيه إلى التوسع في هذه الفئة من المدارس التي رفعت من قيمة العمل عند الطلاب حيث يتخرج الطالب إلى سوق العمل مباشرة ومنهم من يكمل دراسته في الجامعات التكنولوجية.

كما أشادت نبيه بالتجربة العسكرية في مدارس التعليم الفني سواء التجاري أو الصناعي أو الزراعي والتي لعبت دورا هاما في إعادة الانضباط والنظام داخل هذه المدارس وأيضا بناء شخصية وطنية واعية في مراحل عمرية مبكرة.

برتوكول تعاون الدكتور رضا حجازى وزير التعليم العالي والبحث العلمي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صندوق دعم المبتكرين الدكتور ايمن عاشور مرحلة التعليم قبل الجامعي تاهيل الطلاب لسوق العمل

الأخبار