الثلاثاء، 5 مارس 2024 08:17 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

أزمة جديدة تهدد تعاقد برشلونة مع جرينوود

ماسون جرينوود
ماسون جرينوود

يواجه نادي برشلونة الإسباني، أزمة جديدة في التعاقد مع ماسون جرينوود، المُعار حاليًا إلى خيتافي من مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبل.

وارتبط جرينوود في الفترة الأخيرة بإمكانية الانتقال إلى صفوف برشلونة، في ظل اهتمام النادي الكتالوني بضمه بعد تألقه رفقة خيتافي، إلا أن تقرير كشفت أن هناك صعوبة في إتمام الصفقة.

وكشفت صحيفة "تليجراف" الإنجليزية أن برشلونة يواجه صعوبة في حسم صفقة ماسون جرينوود في الميركاتو الصيفي، خاصة أن اللاعب صاحب الـ22 عامًا قريب من أتلتيكو مدريد في الانتقالات الصيفية.

وأشارت إلى أن أتلتيكو مدريد يبحث عن مهاجم جديد بعد فشل صفقة التعاقد مع مويس كين، وأن أتلتيكو أفضل حالا من الناحية المالية من برشلونة وهو ما يجعله قريبا من حسم الصفقة.

خوان لابورتا يخطط لثورة في برشلونة

من ناحية أخرى، ذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية صباح اليوم الثلاثاء، أن خوان لابورتا رئيس برشلونة، يجهز لمذبحة ضخمة داخل النادي في الصيف المقبل.

وأشارت إلى أن لابورتا لن يفتح باب المغادرة أمام المدرب تشافي هيرنانديز فقط، بل سيرافقه قائد برشلونة، سيرجيو روبيرتو، بالإضافة إلى الرباعي أوريول روميو ورافينيا دياز وماركوس ألونسو وسيرجيو روبيرتو.

وأوقعت القرعة الأوروبية للمسابقة الأقوى في القارة العجوز، نابولي وصيف مجموعة ريال مدريد في مواجهة برشلونة متصدر مجموعته.

وتأتي مواجهة برشلونة ونابولي في تكرار لمواجهات الفريقين الأخيرة في الأدوار الإقصائية من المسابقات الأوروبية، والتي كان آخرها في 2021 في ملحق الدوري الأوروبي.

ومن المنتظر أن يستضيف برشلونة نظيره غرناطة، مساء الأحد الموافق 11 نوفمبر الجاري، ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين، من مباريات الدوري الإسباني.

وعلق البرتغالي ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونة، على إمكانية تولي الألماني يورجن كلوب، المدير الفني الحالي لفريق ليفربول الإنجليزي، القيادة الفنية للبلوجرانا، خلال الموسم المقبل.

وكان تشافي قد أعلن رحيله عن تدريب برشلونة، بنهاية الموسم الحالي، في ظل الانتقادات اللاذعة التي تلقاها خلال الفترة الأخيرة، نظرا للنتائج السلبية وخسارة نهائي كأس السوبر الإسباني، والإقصاء من كأس الملك.

ديكو يكشف حقيقة تولي كلوب تدريب برشلونة

وعلق ديكو، خلال تصريحاته لصحيفة "La Vanguardia" الإسبانية: "كلوب مدرب كبير، لكن لا أعتقد أن الوقت الحالي مناسب للحديث عن ذلك".

وأضاف: "لدينا العديد من الخيارات، وسنقوم بمناقشة ملف المدرب المستقبلي لاحقا".

وحول تياجو موتا المدير الفني الحالي لبولونيا الإيطالي، كشف: "لا أتابع ما يقوم به بشكل منتظم، لأنني لست معتادا على متابعة فريق بولونيا".

وأتم: "رافا ماركيز؟ نعم، إنه مدرب شاب ويتطور كثيرا، وسوف يواصل التطور هنا في فريق الرديف".

ثني برشلونة على رادار ليفربول

كشفت تقارير صحفية أن نادي ليفربول وجه أنظاره إلى أكثر من لاعب في صفوف برشلونة، تحسبا لضم أحدهم في الصيف المقبل.

ويبحث الريدز عن جناح جديد، تحسبا لخسارة النجم المصري محمد صلاح في نهاية الموسم.

ووفقا لشبكة "ليفربول إيكو" البريطانية، فإن ليفربول مهتم بثنائي برشلونة أنسو فاتي ورافينيا، لخلافة لصلاح في مركز الجناح الأيمن.

وينتهي عقد صلاح مع ليفربول في صيف 2025، ومن المتوقع أن تواصل الأندية السعودية سعيها للتوقيع معه في الصيف المقبل.

ويعد رافينيا أحد الأسماء المدرجة على قائمة المهددين بالرحيل عن برشلونة في نهاية الموسم بسبب الأزمة الاقتصادية.

بينما لا يزال الغموض يحيط بموقف أنسو فاتي الذي يخوض الموسم الحالي معار إلى برايتون، لكنه تعرض لإصابة كبرى أوقفت تألقه في الدوري الإنجليزي الممتاز.

برشلونة جرينوود ماسون جرينوود مانشستر يونايتد خيتافي

الرياضة