الأحد، 21 أبريل 2024 06:08 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

دوري أبطال أوروبا، لاتسيو يسعى للتخلص من عقدة مزدوجة أمام بايرن ميونخ

لاتسيو
لاتسيو

تتجه الأنظار نحو ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، مساء اليوم الأربعاء، وذلك عندما يستقبل لاتسيو ضيفه بايرن ميونخ، في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويرغب لاتسيو في إنهاء عقدة خاصة أمام الأندية الألمانية والتصدي لهيمنة البايرن أمام الفرق الإيطالية.

عقدة لاتسيو والتصدي لبايرن ميونخ

في آخر 11 موسمًا لم يخسر بايرن ميونخ أي مباراة في ذهاب ثمن النهائي، محققًا الانتصار 7 مرات والتعادل في 4 لقاءات.

بفضل تلك البداية الجيدة نجح العملاق البافاري في تخطي هذا الدور 11 مرة في آخر 12 موسمًا، وسقط فقط أمام ليفربول في موسم (2018- 2019).

حقق بايرن ميونخ الفوز في آخر 5 مواجهات خاضها أمام الفرق الإيطالية، ومن بينها مباراتين أمام لاتسيو، ولم يخسر البايرن في آخر 12 مباراة في دوري الأبطال أمام الفرق الإيطالية، وذلك منذ السقوط على أرضه بنتيجة (3-2) أمام إنتر في شهر مارس من عام 2011 (10 انتصارات- تعادلان).

كما لم يخسر بايرن ميونخ في آخر 7 مباريات خاضها خارج ملعبه أمام الفرق الإيطالية (5 انتصارات- تعادلان)، أما لاتسيو فخسر 5 من آخر 6 مباريات خاضها أمام الفرق الألمانية، وكان الاستثناء الفوز على دورتموند في موسم (2020- 2021).

ومع ذلك لم يسبق أن حقق لاتسيو أي انتصار في دوري الأبطال في ألمانيا، إذ خسر مرتين، وتعادل في مثلهما.

يقدم بايرن ميونخ نتائج قوية خارج ملعبه أوروبيًا، بالفوز 7 مرات في آخر 8 لقاءات في دوري الأبطال، وتعرض لخسارة واحدة أتت بنتيجة (3-0) أمام مانشستر سيتي في ربع نهائي الموسم الماضي.

لا يوجد لاعب ساهم في تسجيل أهداف في دوري الأبطال هذا الموسم أكثر من هاري كين قبل انطلاق مباريات ثمن النهائي، حيث سجل 4 أهداف وصنع 3 أهداف.

ويتساوى معه كل من بوكايو ساكا (آرسنال) وجالينو (بورتو) وجود بيلينجهام (ريال مدريد)، ويرغب النجم الإنجليزي في معادلة أفضل حصيلة مساهمات له في دوري الأبطال التي وصلت إلى 9 أهداف موسم (2017- 2018).

لاتسيو بايرن ميونخ دوري ابطال اوروبا ملعب الأولمبيكو روما

الرياضة

آخر الأخبار