الأربعاء، 17 أبريل 2024 07:28 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

القوافل الطبية المجانية تطوف 4 قرى بمركزي إطسا وأبشواي بالفيوم

القافلة الطبية المجانية بمركزي الفيوم
القافلة الطبية المجانية بمركزي الفيوم

تشهد 4 قرى نائبة اليوم الخميس الموافق 15 فبراير، قوافل الطبية المجانية الكشف على الأسر الأولى بالرعاية، وخاصة القرى النائية ضمن مبادرة حياة كريمة.

وتستهدف توقيع الكشف الطبي على 1052 مريضًا ضمن المرضى غير القادرين بقرى أبو كساه والفاروقة والسبيل بمركز أبشواي، وقرية السلام بمركز إطسا بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم.

 

خطة القوافل الطبية

 

وأعلن حسام عشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم ، أن تنظيم القافلة تم وفق خطة مسحية تستهدف كل العزب والنجوع بالتعاون مع المستشفى الجامعي بالفيوم، وأن المستفيد من هذه الخدمة الطبية الأسر الأولي بالرعاية، وفق معايير أهمها أن تكون هذه الأسر بلا عائل من أرامل وأيتام أو أن يكون عائل الأسرة مصاب بمرض يمنعه من تكسب قوت يومه وأسرته.

 

تخصصات القوافل الطبية

 

من جانبه أكد الدكتور محمد حسن مدير القوافل الطبية بمديرية الصحة بالفيوم، أنه تم اجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات إنتقال المرضي ذهابا وعودة، بالاضافة الى صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج، وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية بالمياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا.

الفيوم القوافل الطبية المجانية مبادرة حياة كريمة القري النائية قوافل طبية بمركزي اطسا وابشواي

الأخبار

آخر الأخبار