الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:46 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

الزمالك يكرم العامري فاروق خلال زيارة مجلس الأهلي

العامري فاروق
العامري فاروق

يكرم نادي الزمالك، نائب رئيس النادي الأهلي الراحل، العامري فاروق، الذي وافته المنية، الشهر الماضي، بعد وعكة صحية مفاجأة.

وبدأ أعضاء نادي الزمالك في التوافد على القلعة البيضاء، تمهيدا لاستقبال مجلس إدارة الأهلي، وعلى رأسهم أحمد سليمان عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على فريق الكرة.

وظهر علم النادي الأهلي، داخل جدران نادي الزمالك، استعدادًا لوصول مجلس إدارة القلعة الحمراء، إلى مقر النادي الأبيض، في زيارة ودية بين القطبين، على هامش لافتة 'نبذ التعصب'.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صور من داخل نادي الزمالك، تظهر وجود سجادة حمراء تغطي أرضية النادي بالكامل، وامتلاء النادي بالورود استعداد لهذه الزيارة المرتقبة.

وتعتبر زيارة الأهلي لغريمه نادي الزمالك، الأولى من نوعها منذ سنوات.

وأكد الأهلي في بيانه أن هذه الزيارة الودية تأتي ترسيخًا للعلاقات الوطيدة بين الناديين الكبيرين وجماهيرهما العريقة على مر العصور والأجيال.

وأضاف البيان أنه كان من المفترض أن يلبي مجلس الأهلي الدعوة المشار إليها في وقت سابق، إلا أن الظروف التي ألمت بعائلة الأهلي والوعكة الصحية للوزير العامري فاروق، نائب رئيس النادي ـــ رحمة الله عليه ــــ ، ووفاته قبل ثلاثة أسابيع كانت وراء التأجيل.

وأوضح البيان أن العلاقات المتميزة بين قطبي الرياضة المصرية دائمًا حاضرة في كل زمان ومكان، وكلاهما يحمل تقديرًا كبيرًا للآخر بالرغم من المنافسة الشريفة بين الناديين في مختلف اللعبات الرياضية.. كما أن الفترة الأخيرة شهدت العديد من المواقف الإيجابية التي تعكس أواصر الحب والروح الطيبة بين الكيانات الرياضية الكبيرة التي تسهم في دعم ومساندة كل المنتخبات الوطنية.

 

وجاء بيان الزمالك كالتالي..

 

«يُثمن مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب، إعلان مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب قبول الدعوة لزيارة مقر النادي بميت عقبة غدًا الاثنين 19 فبراير، في إطار توطيد العلاقات بين قطبي الكرة المصرية، والتي ترسخت أواصرها على مر السنين والأجيال.

ويؤكد المجلس أنه منذ اليوم الأول في إدارة النادي، أطلق مبادرة لعودة العلاقات القوية والممتدة والتاريخية بين الزمالك والأهلي، ولنبذ كل التصرفات التي تهدف النيل من العلاقة التاريخية التي تربط قطبي الرياضة المصرية، وانطلاقًا من مسؤوليتهما بصفتهما المُساهمين الأكبر في الطفرة الرياضية تماشيًا مع التطور الكبير الذي يسود كل المجالات المختلفة في البلاد.

ويؤكد مجلس إدارة نادي الزمالك، أن العهد الدائم بالنادي منذ تأسيسه يقوم نحو العمل على ترسيخ قيم الروح الرياضية والتنافس الشريف مع الجميع، ونبذ التعصب، في إطار الحرص الكامل على الروابط الأخوية بين أطراف المنظومة الرياضية وجهود الدولة التي تهدف إلى المزيد من التكاتف لرفعة المستوى الرياضي لمصرنا الحبيبة».

وتتزامن زيارة مجلس إدارة الأهلي، مع إعلان نادي الزمالك، شطب عضوية مرتضى منصور رئيس النادي السابق.

الزمالك مجلس إدارة الأهلي محمود الخطيب العامري فاروق الأهلي حسين لبيب

الرياضة

آخر الأخبار