الإثنين، 15 أبريل 2024 12:42 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

حوافز للمستثمرين وضخ استثمارات جديدة، نتائج زيارة الوفد الاقتصادي المصري لبروكسل

الاستثمارات
الاستثمارات

يتابع كافة المستثمرين بالسوق المحلي نتائج زيارة الوفد الاقتصادي المصري في بروكسل، ولقاء الجانب المصري مع ممثلين عن الوكالات التجارية بالأقاليم البلجيكية الثلاثة (والونيا وبروكسل وفلاندرز) وكبرى الشركات البلجيكية العاملة في العديد من المجالات، ونتائج هذا الاجتماع على السوق المصري ومدى إسهامه في جذب الاستثمارات، وتوفير السيولة الدولارية المطلوبة.

عوامل لجذب الاستثمارات الأجنبية للسوق المصري

أوضح حسام هيبة، رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، مزايا الاستثمار بالسوق المحلي المصري، وما يقدمه من الحوافز والضمانات الممنوحة للمستثمرين المصريين والأجانب، بالتزامن مع الاستمرار في عملية الإصلاح الاقتصادي الجارية بالسوق المصري.

ضخ استثمارات جديدة في هذه المجالات

ويتطلع ممثلي الشركات البلجيكية العاملة في مصر، إلى ضخ المزيد من الاستثمارات خاصة في مجالات النقل واللوجستيات والطاقة المتجددة والجديدة للاستفادة من توافر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح.

حاجة أوروبا للقدرات المصرية في هذه المجالات

كما تم مناقشة قدرات مصر في إنتاج الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، وحاجة أوروبا لاستيراد حوالي ١٠ جيجا وات من الطاقة المتجددة سنويًا، خاصة خلال الفترة الأخيرة.

جدير بالذكر، أن السفارة المصرية في بروكسل والمكتب التجاري التابع لها، حرص على تنظيم لقاء للوفد المصري بحضور جان جامبون، رئيس وزراء إقليم فلاندرز البلجيكي، والدكتور بدر عبد العاطي، سفير مصر لدى مملكة بلجيكا، وبمشاركة واسعة من ممثلين عن الوكالات التجارية بالأقاليم البلجيكية الثلاثة (والونيا وبروكسل وفلاندرز) وكبرى الشركات البلجيكية العاملة في العديد من المجالات، والتي من بينها قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة والهيدروجين الأخضر واللوجستيات والبنية التحتية والبنوك والمواني.

الاستثمارات الاجنبيه الاصلاح الاقتصادى السوق المصرى معدلات النمو الاستثمارات التعاون الاقتصادي الهيئة العامة للاستثمار رئيس الهيئة العامة للاستثمار الوفد الاقتصادي المصري

الاقتصاد