الأحد، 21 أبريل 2024 07:01 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

أحمد أبو الغيط يوجه رسالة للدول العربية بشأن الإنزال الجوي المشترك لقطاع غزة

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط
الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط

الإنزال الجوي المشترك، أكد أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، أن عملية الإنزال الجوي المشترك، الذي نفذته الأردن ومصر والإمارات وقطر، لإنزال المساعدات لغزة، يُعد اختراقًا مهمًا لحصار الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

الإنزال الجوي المشترك يمثل اختراقًا مهمًا

وعن الإنزال الجوي المشترك، وجه أحمد أبو الغيط رسالة للأمم المتحدة، ووزارات الخارجية المصرية والقطرية والإماراتية والدول العربية، ناشدهم فيها بمواصلة عمليات الإنزال المشترك لمواجهة سياسة التجويع والحصار التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.

وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن عملية الإنزال الجوي المشترك: "إن عملية الإنزال الجوي المشتركة للمساعدات فوق #غزة، والتي نفذتها القوات الجوية للأردن ومصر والإمارات وقطر، تمثل اختراقًا مهمًا ومقدرًا من أجل تخفيف معاناة أهلنا في #قطاع_غزة."

رسالة أحمد أبو الغيط للدول العربية

ووجه أحمد أبو الغيط رسالة لجميع الدول العربية قال فيها: "أناشد الدول العربية مواصلة هذه العمليات لمواجهة سياسة التجويع والحصار التي يفرضها الاحتلال."


جدير بالذكر أن القوات الجوية للأردن ومصر والإمارات وقطر نفذت عملية إنزال جوية مشتركة للمساعدات فوق غزة، وذلك في إطار جهود دولية مشتركة لتخفيف المعاناة على أهالي قطاع غزة، ولكسر الحصار الذي يفرضه الاحتلال الإسرائيلي على القطاع.


وذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الملك عبدالله الثاني، ملك الأردن، شارك في عمليات الإنزال الجوي، وجاء في بيان صادر عن القوات المسلحة الأردنية "إن مشاركة الملك تأتي تأكيدًا على استمرار الأردن في الوقوف إلى جانب الأشقاء الفلسطينيين، لإيصال المساعدات بكل الطرق المتاحة لأهالي غزة."

الإنزال الجوي المشترك وكسر الحصار على غزة

وأشارت وكالة الأنباء الأردنية إلى أنه قد أقلعت 6 طائرات من نوع C130 من العاصمة الأردنية عمان، منها 3 طائرات تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و3 طائرات أخرى إماراتية ومصرية وفرنسية، كجزء من عملية إنزال جوي مشترك للمساعدات الإنسانية، وذلك للتخفيف عن أهالي القطاع، ضمن جهود دولية مشتركة بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.
كما أعلنت القوات المسلحة المصرية المشاركة في عملية الإنزال الجوي مع الإمارات وقطر وفرنسا والأردن.


وتهدف عملية الأنزال الجوي المشترك المساعدة في إيصال المساعدات لسكان غزة بشكل مباشر، من خلال إسقاطها على ساحل قطاع غزة، في عملية تمت بدون أجهزة توجيه للمظلات، واضطرت الطائرات للتحليق على ارتفاعات منخفضة، لإيصال المساعدات لأهالي غزة بسلام.

المساعدات المقدمة لأهالي غزة

وتضمنت المساعدات المقدمة في عملية الإنزال الجوي (مواد إغاثية وغذائية) ومن ضمنها (وجبات جاهزة عالية القيمة الغذائية)، للتخفيف من معاناة أهل غزة، للتخفيف من معاناتهم جراء ما يتعرضون له من أوضاع صعبة.

الإنزال الجوي للمساعدات لأهل غزة، فيتو

كما تم تخصيص طائرة، للمستشفى الميداني الأردني الخاص الثاني جنوب قطاع غزة، والذي يعاني من نقص حاد في المواد الأساسية، وتم إمداده بالمواد الإغاثية والطبية والمستلزمات الصحية والوقود، حسبما أكدت وكالة الأنباء الأردنية.

الإنزال الجوي المشترك أحمد أبو الغيط الأمين العام للجامعة العربية إنزال المساعدات لغزة حصار الاحتلال الإسرائيلي على غزة كسر حصار الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة

الأخبار

آخر الأخبار