الإثنين، 20 مايو 2024 02:03 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

محكمة تلزم أب بدفع 3 آلاف جنيه أجر حضانة لطليقته

بوابة المصريين

أصدرت الدائرة 20 محكمة أسرة مصر القديمة، برئاسة المستشار محمد حسن عبدالمحسن، قررها بإلزام مدعي عليه "محمد زينهم" بدفع 3 آلاف جنيه أجر حضانة و4000 جنيه نفقة لصغيرها.

وكانت تقدمت السيدة "هند عنتار" لمحكمة أسرة مصر القديمة برفع دعوي أجر الحضانة ونفقة صغار ضد المدعي عليه "محمد زينهم" طليقها، وذلك في القضية رقم 276 لسنة 2024.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسن عبدالمحسن رئيس المحكمة وعضوية المستشارين محمد عبد البصير وأحمد محمد عبد العزيز وخبير اجتماعي سمر سعيد وخبير نفسي رشا عمر.

أكثر من 20 دعوي قضائية يمكن للزوجه رفعها يحق للزوجة طبقًا للقانون المصري رفع عدة قضايا لضمان حقوقها هي وأطفالها والتي تتمثل في عدة قضايا نوضحها في السطور التالية.

قال المحامي "جبريل محمود" إن يحق للزوجة رفع عدة قضايا علي الزوج سواء كانت العلاقة الزوجية قائمة أو تم الانفصال بينهما، والتى تتمثل في أكثر من 20 دعوي قضائية منها:

- تمكين من مسكن الزوجية

- نفقة زوجية ونفقة صغار
- نفقة مصاريف دراسية
- نفقة الألعاب واشتراك نادي
- دعوي خلع، طلاق لضرر والهجر أو زوجة بأخري

وأضاف جبريل لها أن تعترض علي إنذار الطاعة المرسل لها من الزوج، ويجوز لها أن ترفع قضايا متعلقة بالأجور في حالة الطلاق أجر مسكن وأجر حضانة وأجر خادمة وأجر رضاعة
مصاريف علاج، ولاية تعليمية، وقضايا متعلقة بالتنفيذ مثل الحبس، ومتعلقة بالقائمة المنقولات الزوجية كجنحة تبديد ولها أن تمنع الزوج من السفر، كما تتمكن من رفع دعوي أثبات حضانة، ورفع قضايا نفقة عدة ومتعة ومؤخر صداق في حالة الطلاق، ودعوي بدل فرش وغطاء.

محكمة أسرة محكمة أسرة مصر القديمة أجر حضانة نفقة لصغيرها

حوادث اليوم