الإثنين، 20 مايو 2024 01:08 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

مصدر بالأهلي: وسام أبو علي سيقود الهجوم الليلة أمام الزمالك

وسام أبو علي مهاجم الأهلي
وسام أبو علي مهاجم الأهلي

الدوري الممتاز، قال مصدر داخل الأهلي إن وسام أبو علي مهاجم الفريق سيقود الأهلي في مباراة القمة الليلة أمام الزمالك.

أضاف المصدر: كولر استقر على الدفع بوسام أبو علي بشكل أساسي في مباراة اليوم لقيادة الخط الأمامي.

وقرر مجلس إدارة النادي الأهلي التواجد بشكل كامل في مباراة الزمالك الليلة في إطار منافسات مسابقة الدوري الممتاز.

وعلى الجانب الآخر يخوض لاعبو الأهلي المستبعدين من مباراة القمة أمام الزمالك مران قوي في الثانية ظهر اليوم على ملعب التتش بالجزيرة.

وتضم قائمة المستبعدين كلا من

الغيابات
محمد الشناوي
خالد عبد الفتاح
ياسر إبراهيم
بيرسي تاو
مروان عطية
حسين الشحات
أليو ديانج
حمزة علاء
كريستو
إمام عاشور
كريم فؤاد

كما قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة مارسيل كولر منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات غدا الثلاثاء عقب خوض مباراة القمة الليلة أمام الزمالك.

وحرص محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي علي تدعيم لاعبي الأهلي والجهاز الفني قبل ساعات من مباراة القمة أمام الزمالك والتي تنطلق في السابعة مساء اليوم باستاد القاهرة.

ويلتقى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع غريمه التقليدي الزمالك في لقاء القمة رقم 127 المقرر إقامته في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الاثنين على ملعب القاهرة الدولي ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والزمالك

وتذاع مباراة الأهلي والزمالك عبر قناة أون تايم سبورت الناقل الحصري لبطولة الدوري المصري.

التشكيل المتوقع للأهلى أمام الزمالك

ومن المتوقع أن يبدأ المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة القمة أمام الزمالك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: مصطفى شوبير.

في خط الدفاع: محمد هانى، رامى ربيعه، محمد عبد المنعم، على معلول.

في خط الوسط: أحمد نبيل كوكا، عمرو السوليه، محمد مجدى افشه.

في خط الهجوم: رضا سليم،طاهر محمد طاهر،وسام أبو علي.

غيابات الأهلى عن مباراة القمة أمام الزمالك

ويغيب عن الأهلي أمام الزمالك كلا من محمد الشناوي وحمزة علاء وياسر إبراهيم ومروان عطية واليو ديانج وامام عاشور وبيرسي تاو وحسين الشحات للإصابة.

كما يغيب الثلاثي خالد عبد الفتاح وكريم فؤاد ومحمد الضاوى كريستو بناء على قرار فنى من السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي.

وتصل حافلة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي إلى ملعب القاهرة الدولي في تمام الساعة الخامسة والنصف اليوم الاثنين لخوض مباراة القمة أمام الزمالك في اللقاء المقرر إقامته في تمام الساعة السابعة مساء ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024

خطة مباراة القمة أمام الزمالك

يعقد الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بقيادة السويسري مارسيل كولر محاضرة ختامية للاعبي الفريق قبل التحرك إلى استاد القاهرة الدولي لخوض مباراة القمة أمام الزمالك في اللقاء المؤجل من الجولة العاشرة من منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز للموسم الحالي 2023-2024.

ومن المنتظر أن تشهد المحاضرة التأكيد على المهام المطلوبة من اللاعبين في مباراة اليوم أمام الزمغ من أجل تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 23 في جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز العاشر برصيد 20 نقطة.

الأهلى يبحث عن الفوز على الزمالك

ويدخل الفريق الأحمر بقيادة مدربه السويسري مارسيل كولر مباراة القمة أمام الزمالك بحثا عن تحقيق الفوز والوصول إلى 23 في جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل فيه المركز العاشر برصيد 20 نقطة جمعها من خوض 10 مباريات حيث نجح في تحقيق الفوز في ست مباريات وتعادل في ثلاث مباريات وخسر في مباراة واحدة وأحرز لاعبوه 23 هدفًا وتلقت شباكه 11 هدفا.

الزمالك يسعى إلى تحقيق الفوز على الأهلى

وعلى الجانب الآخر يدخل فريق الزمالك بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه جوميز مباراة القمة أمام الأهلى بحثًا عن تحقيق الفوز والوصول إلى النقطة 21 في جدول ترتيب الدوري الممتاز الذي يحتل المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة جمعها من خوض 12 مباراة حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في ثلاث وخسر في أربع مباريات أخرى وأحرز لاعبوه 20 هدفًا وتلقت شباكه 13 هدفًا.

طاقم تحكيم مباراة الأهلى والزمالك

وأسندت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم إدارة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك إلى حكم الساحة إبراهيم نور الدين ويعاونه كلا من: سامي هلهل حكم مساعد أول وهاني عبد الفتاح حكم مساعد ثاني، وأحمد الغندور حكم رابع ومحمد عادل حكم فيديو وعاطف حسين مساعد حكم فيديو، ومحمود أبو الرجال مساعد فار ثان.

قائمة الأهلى أمام الزمالك

حراسة المرمى: مصطفى شوبير - محمود الزنفلي- مصطفي مخلوف.

خط الدفاع: رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - محمد هاني - علي معلول - محمود متولي- أكرم توفيق- كريم الدبيس- عمر كمال.

خط الوسط: أحمد نبيل "كوكا" - محمد مجدي "أفشة" - عمرو السولية- أحمد عبد القادر - طاهر محمد طاهر- كريم نيدفيد - رضا سليم.
خط الهجوم: أنتوني موديست - محمود عبد المنعم "كهربا" - وسام أبو علي.

مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة الدوري الممتاز في 126 مباراة، حيث فاز الأهلي بـ 49 مباراة مقابل 27 للزمالك، وحسم التعادل نتيجة 50 مباراة.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس مصر

ولعب الأهلي أمام الزمالك في كأس مصر 33 مباراة، حيث فاز الفريق الأحمر في 17 مباراة، مقابل 11 انتصارا للفارس الأبيض، وانتهت 5 مباريات بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السوبر المحلي

وتقابل المارد الأحمر مع الفارس الأبيض في كأس السوبر المحلي في 8 مرات حيث فاز الأهلي في 6 مرات مقابل مرتين للزمالك.

مواجهات الأهلي والزمالك في كأس السلطان حسين

ولعب الأهلي والزمالك في بطولة كأس السلطان حسين 6 مباريات حيث فاز الأهلي في لقاء وحيد، وفاز الزمالك في ثلاث مباريات، وانتهت مباراتان بالتعادل.

مواجهات الأهلي والزمالك في دوري منطقة القاهرة

42 مباراة جمعت الأهلي والزمالك في دوري القاهرة، حيث فاز الأهلي في 21 لقاء، بينما فاز الزمالك في 9 مواجهات، والتعادل سيطر على 12 مباراة.

مواجهات الأهلى والزمالك في دورى أبطال أفريقيا

والتقى الأهلي مع الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا في 9 مباريات، حيث فاز الفريق الأحمر في ست مباريات وانتهت ثلاثة مباريات بالتعادل ولم ينجح الزمالك فى تحقيق الفوز على الأهلي بالبطولة الأفريقية عبر تاريخ مباريات الفريقين على المستوى البطولة الأكبر داخل القارة السمراء.

مواجهات الأهلى والزمالك في كأس السوبر الأفريقى

كما التقى الأهلي مع الزمالك فى كأس السوبر الأفريقي مرة واحدة فقط وفاز بها الفريق الأبيض بهدف دون رد وكان ذلك في عام 1994 بمدينة جوهانسبرج الجنوب أفريقية.

كولر الأهلي اخبار الأهلي وسام أبو علي الزمالك

الرياضة