الأربعاء، 22 مايو 2024 04:20 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

توافق سعودي أمريكي حول ضرورة وقف إطلاق النار في غزة

رفح
رفح

التقى الأمير فيصل بن فرحان، وزير الخارجية السعودي، اليوم الاثنين، نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على هامش الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول المجلس مع الولايات المتحدة الأمريكية.

 

تطورات الأوضاع في قطاع غزة

 

وجرى خلال اللقاء، استعراض سبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المشترك في مختلف المجالات، وبحث تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومدينة رفح الفلسطينية، وأهمية الوقف الفوري لإطلاق النار، بالإضافة إلى مناقشة بذل كل الجهود لضمان إدخال المساعدات الإنسانية الملحّة، بحسب وكالة الأنباء السعودية 'واس'.

قابل وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن إن الطريقة الأكثر فاعلية لتخفيف الوضع الإنساني في غزة هي التوصل إلى وقف لإطلاق النار.

 

المساعدات الانسانية في غزة

 

وأكد بلينكن خلال اجتماعه في الرياض مع وزراء الخارجية في دول الخليج أن المساعدات الإنسانية ستكون محور التركيز خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى تقدم ملموس في وضع المساعدات خلال الأسابيع القليلة الماضية لكن هناك حاجة إلى المزيد.

 

ملف الأزمة في غزة

 

ووصل وزير الخارجية الأمريكي في وقت سابق اليوم إلى العاصمة السعودية فيما يحمل ملفات الأزمة في غزة والتوتر في البحر الأحمر وقضايا المنطقة لطاولة المباحثات.

في حديثه في الرياض خلال افتتاح اجتماع بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي، قال بلينكن إن واشنطن تواصل جهودها لمنع اتساع نطاق الحرب في غزة.

السعودية غزة وزير الخارجية الأمريكي واشنطن بلينكن وقف إطلاق النار في غزة رفح الفلسطينية

أخبار عربية