الإثنين، 20 مايو 2024 02:30 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

البابا تواضروس الثاني يترأس صلوات قداس عيد القيامة.. الليلة

البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني

يترأس مساء اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، صلوات قداس عيد القيامة المجيد، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

ويأتي ذلك بمشاركة عدد كبير من أباء الكنيسة القبطية من الأساقفة والرهبان بجانب الآباء الكهنة وخورس الشمامسة، ومن المقرر أن تأتي الصلوات بحضور عدد من قيادات الدولة والسياسيين والشخصيات العامة البارزة في البلاد.

وستبث الصلوات عبر التليفزيون المصري والقنوات القبطية المختلفة، كما ستنقل الصلوات عبر مواقع وصفحات التواصل الاجتماعي التابعة للكنيسة.

ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة المجيد

وكانت قد أعلنت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، ترتيبات صلوات قداس عيد القيامة المجيد مساء يوم السبت 4 مايو 2024 في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.

وقالت الكاتدرائية المرقسية بالعباسية في بيان، إنه جريت مخاطبة الآباء الأساقفة العموم المشرفين على القطاعات الرعوية بالقاهرة لترشيح عدد من أبناء كنائس كل قطاع للمشاركة في الصلوات. - يمكن الحصول على دعوات حضور الصلاة من الكنيسة التابع لها أو الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لا توجد أماكن للسيارات داخل فناء الكاتدرائية غير مسموح للمشاركين في الصلوات كهنة - شمامسة - شعب) باصطحاب أي أشخاص لا يحملون بطاقة الدعوة، خدمة الشماسية قاصرة على خورس الكلية الإكليريكية فقط، ونرجو عدم توقع قبول استثناءات في هذا الأمر.

البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية التواصل الاجتماعي التواصل الاجتماعي ال الكاتدرائية المرقسية بالعباسية خورس الشمامسة قداس عيد القيامة

الأخبار