الإثنين، 20 مايو 2024 02:00 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34.970 شهيدًا و78.641 مصابًا

الحرب على غزة
الحرب على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان على القطاع إلى 34.971 شهيدًا، و78.641 مصابا منذ بداية الحرب الإسرائيلية على غزة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر خلال 24 ساعة وصل منها إلى المستشفيات 28 شهيدا و69 مصابا.

حماس: استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح وتعطيل وصول المساعدات ينذران بكارثة إنسانية

فيما قالت حركة المقاومة الفلسطينية حماس، في بيان اليوم السبت، إن استمرار سيطرة الاحتلال على معبر رفح وتعطيل وصول المساعدات ينذران بكارثة إنسانية وبتفاقم المجاعة.

وأضاف بيان الفصائل الفلسطينية: نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحرك عاجل لوقف الكارثة الإنسانية في ظل تصاعد الهجوم على رفح.

ونقلت صحيفة هآرتس الإسرائيلية الناطقة بالإنجليزية، عن مصادر عسكرية إسرائيلية، أن حماس أعادت تنظيم صفوفها في شمالي قطاع غزة.

الهجوم على رفح

وفي رفح، قال مسؤول في مكتب الأمم المتحدة الإنساني برفح، إنه لا توجد موارد كافية لمساعدة الغزيين على الاستقرار في أماكن جديدة.

كما قالت المتحدثة باسم الأونروا في رفح: قلقون من أن أوامر الإخلاء صدرت وسط قصف متواصل في كل مكان.

فيما قالت الخارجية القطرية، إن رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية يبحث مع وفد من الكونجرس الأمريكي تطورات غزة وجهود وساطة إنهاء الحرب.

وحول التقارير التي كشفت وجود معتقل سري بالنقب الإسرائيلية، وما يتم فيه من انتهاكات بحق الفلسطينيين، قال المتحدث باسم الأمن القومي الأمريكي، إن واشنطن طلبت الحصول على معلومات من الإسرائيليين بشأن تحقيق CNN عن انتهاكات المعتقلين من غزة.

الصحة الفلسطينية غزة الحرب علي غزة أ جيش الاحتلال الإسرائيلي

أخبار عربية