الخميس، 20 يونيو 2024 05:10 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الفن والثقافة

فردوس عبد الحميد: «الضاحك الباكي» نجح باكتساح وأحدهم فبرك كلامي عن المسلسل

فردوس عبد الحميد
فردوس عبد الحميد

قالت الفنانة القديرة فردوس عبد الحميد إن مسلسل «الضاحك الباكي» هو أحد أهم الأعمال الدرامية في السنوات الأخيرة، ونجح المسلسل في نقل صورة حقيقية للمجتمع المصري بقضاياه السياسية والاجتماعية والاقتصادية لمصر في نهاية القرن 19 وبداية الـ20، مما جعله قريبًا من قلوب المشاهدين.

وأضافت ”عبد الحميد“ في تصريحات خاصة لـ ”بوابة المصريين“ أن مسلسل «الضاحك الباكي» لاقى إشادة واسعة من قبل الجمهور والنقاد ولا تزال هذه الإشادة مستمرة حتى الآن، كما نال المسلسل استحسانًا كبيرًا بسبب قصته الواقعية ومعالجته للقضايا الاجتماعية في هذه الفترة، فضلًا أنه سلط الضوء على حياة نجيب الريحاني أحد أهم الفنانين في تاريخ مصر وسردها بطريقة واقعية.

وأكدت فردوس عبد الحميد أن مسلسل «الضاحك الباكي» نجح باكتساح وهذا ليس كلامي بل رأي الجمهور في الشارع والنقاد وإحصائيات المنصات التي أُذيع عليها المسلسل، موضحة أن أحد الإعلاميين أو الصحفيين فبرك تصريحاتي عن المسلسل وقال إني قولت أنه فشل وهذا لم يَحدث إطلاقًا، فما زال صدى نجاح المسلسل يقابلني من الجمهور أينما كنت.

وفي سياق متصل، أكد الإعلامي والسيناريست محمد الغيطي أن مسلسل «الضاحك الباكي» لا زال يواجه حملات شرسة لهدم نجاحه ولكن ذلك لن يُجدي نفعًا خاصة أن الجمهور المصري مثقف وواعِ ويستطيع التمييز بين الأعمال القيّمة والأعمال المبتذلة، موضحًا: «أحد المواقع تحت بير السلم حاولت فبركة تصاريح على لسان فردوس عبد الحميد بأن المسلسل فشل وهذا لم يحدث على لسان الفنانة القديرة».

وأوضح ”الغيطي“ في تصريحات خاصة لـ ”بوابة المصريين“ أن ما تقوم به هذه المواقع ليس له علاقة بميثاق العمل الصحفي والإعلامي، وإنما هذه خيانة للمهنة والأمانة، مؤكدًا أن ما تقوم به هذه المواقع والعاملين بها ليس لهم علاقة بمهنة الصحافة والإعلام وإنما هم مجموعة من الجهلة أو الكارهين أو الحاقدين.

مسلسل «الضاحك الباكي» من إنتاج الشركة المتحدة، وبطولة عمرو عبدالجليل، فردوس عبدالحميد، باسم قهار، رزان مغربي، مصطفى شوقي، محمد سليمان، هاجر الشرنوبي، دارين حداد، صبا الرافعي، ياسر الطوبجي، رامي الطمباري، ومؤمن نور، تأليف محمد الغيطي، إخراج محمد فاضل.

فردوس عبد الحميد الضاحك الباكي

الفن والثقافة