الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:38 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

3 مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

مدارس التكنولوجيا التطبيقية
مدارس التكنولوجيا التطبيقية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن وجود ثلاثة مسارات أمام خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتميزون بالحصول على التدريب العملي الذي يؤهلهم لسوق العمل.

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى زيادة الإقبال على مدارس التكنولوجيا التطبيقية من الحاصلين على الشهادة الإعدادية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن المسارات المتاحة للطلاب بعد التخرج من مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي: الالتحاق بسوق العمل مباشرة، أو الالتحاق بالجامعات التكنولوجية، والمعاهد الفنية، أو الالتحاق بالجامعات المصرية بعد إجراء معادلة.

وتفتح وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني باب التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية للعام الدراسي الجديد خلال شهر يوليو المقبل.

مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية لطلاب الشهادة الإعدادية.

وتتكون المناهج الدراسية بها من 3 تتكون المناهج من 3 محاور أساسية وهي: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي.

وتتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة مصرية مطابقة للمعايير الدولية.

وتشتمل مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على شهادة خبرة من الشريك الصناعي.

كما تتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية التدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

وتتضمن مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية أيضا توفير فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج.

وتشتمل مزايا الدراسة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحصول على مكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي، والحصول على الزي المدرسي مجانًا.

نبذة عن مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأنشئت مدارس التكنولوجيا التطبيقية بالـشـراكة بـيـن وزارة التربـيـة والتعليم والتعليم الفني والقطاع الخاص أو العام؛ من أجل الارتقاء والنهوض بمنظـومة التعليم الفني بمـصـر، وإعداد خريجين مؤهلين للعمل بسوق العمل المحلي والدولي.

وتعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية حكومية نموذجية للتعليم الفـنـي تخضع لمجانية التعليم، وتعمل على تطبيـق المـعاييـر الدولية في طـرق التدريس.

كما تعد مدارس التكنولوجيا التطبيقية نموذجًا متطورًا من التعليم الفني تطبق المعايير الدولية في عمليه التدريس والتدريب داخل هذه المدارس.

وتتميز مدارس التكنولوجيا التطبيقية بوجود شريك خاص مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للنهوض بالمنظومة التعليمية الفنية داخل مصر.

وتعتمد مدارس التكنولوجيا التطبيقية على التدريب العملي في شركات خاصة بالشريك الصناعي بأعلى الأنظمة العالمية واتاحه الفرصة للمتفوقين من خريجي المدارس بالتعيين فيها والحصول على شهادات خبرة خلال فترة التدريب.

مدارس التكنولوجيا التطبيقية التكنولوجيا التطبيقية مدارس التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم التعليم التعليم الفني

الأخبار

آخر الأخبار