الأربعاء، 17 يوليو 2024 12:20 صـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الرياضة

الأسطورة البلجيكية يعتزل اللعب الدولي بعد خروج منتخبه من يورو 2024

يان فيرتونخين
يان فيرتونخين

قرر المدافع البلجيكي البارز يان فيرتونخين اعتزال اللعب الدولي مع منتخب بلجيكا، بعد خروج فريقه من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024". حصلت بلجيكا على خروج مؤلم من البطولة على يد فرنسا في دور الـ16، حيث انتهت المباراة بفوز فرنسا بهدف نظيف.

اللاعب الذي يبلغ من العمر 37 عاماً، كان واحداً من ركائز منتخب بلجيكا وعميد لاعبيه بمشاركته في 157 مباراة دولية. قاد فيرتونخين منتخبه للعديد من الإنجازات خلال مسيرته، بما في ذلك الفوز بالميدالية البرونزية في كأس العالم 2018، وكان جزءً من الجيل الذهبي للشياطين الحمر.

 

خلال مشواره الدولي الطويل، لعب فيرتونخين دوراً حاسماً في دفاعات بلجيكا، لكنه اضطر إلى قبول المسؤولية عن هدف سجله عن طريق الخطأ في مرماه خلال مواجهة فرنسا، مما ساهم في إقصاء منتخب بلاده من البطولة بطريقة مؤلمة.

 

تعبيراً عن امتنانهم واحترامهم لتضحياته وإنجازاته، ودع منتخب بلجيكا فيرتونخين عبر حسابهم الرسمي على منصة "إكس"، مشيدين بتفانيه وإخلاصه للفريق على مدار السنوات.

تمثلت رسالتهم في الشكر على تفانيه في ميدان اللعب وتعاونه مع زملائه لجعل بلجيكا منافساً صعباً على كل الأصعدة الدولية.

بلجيكا منتخب بلجيكا بلجيكا منتخب بلجيكا السترات الصفراءبلجيكا مباراة مصر وبلجيكا موعد مباراة مصر وبلجيكا مدرب بلجيكا يان فيرتونخين يان فيرتونخين يان فيرتونخين

الرياضة

آخر الأخبار