الثلاثاء، 23 يوليو 2024 02:24 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

أول تحرك برلماني بعد وفاة اللاعب أحمد رفعت

اللاعب أحمد رفعت
اللاعب أحمد رفعت

أكدت النائبة أميرة أبو شقة عضو مجلس النواب، أن وفاة لاعب نادي مودرن سبورت أحمد رفعت، بعد رحلة شاقة مع المرض، إثر الأزمة الصحية التي حدثت له يوم 11 مارس الماضي، تعد بمثابة جرس إنذار لتصحيح مسار منظومة الطب الرياضي.

وقالت النائبة في طلب الإحاطة الذي تقدمت به إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجّه إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إن ما حدث يدعو إلى إعادة النظر في منظومة الطب الرياضي، مشيرة إلى ضرورة أن ترتبط المنظومة بتطوير الأفكار الخاصة بالعلاج الطبي في مجال الألعاب الرياضية، ومتابعة اللياقة البدنية عند الرياضيين، والتأكد من حالتهم الصحية.

وأوضحت النائبة أن وفاة اللاعب أحمد رفعت صانع ألعاب مودرن سبورت، عن عمر يناهز الثلاثين عامًا، بعد تدهور حالته الصحية بعد مباراة فريقه أمام الاتحاد السكندري يوم 11 مارس الماضي بالدوري، حيث سقط على الأرض فاقدًا للوعي دون أي تدخل، بسبب توقف عضلة القلب، تدعو للحزن والأسى.

وأشارت إلى أن اللاعب تلقى فترة علاج استمرت لمدة شهر تقريبًا، ثم غادر المستشفى لاستكمال العلاج في منزله، مع تشديد الأطباء على عدم قيامه بأعمال تتطلب مجهود بدني كبير، لافتة إلى أن وفاة اللاعب تعد بمثابة جرس إنذار، للحفاظ على نجومنا وأبطالنا الرياضيين في مختلف الألعاب.

تحرك برلماني لتصحيح مسار منظومة الطب الرياضي

وشددت النائبة أميرة أبوشقة، عضو مجلس النواب، أن ملف الطب الرياضي مهمل، ويجب العمل على تطويره بتفكير مختلف على كل المستويات، وبذل كل الجهد للقيام بالرسالة المنوط بها على أكمل وجه.

وانتقدت النائبة، وزارة الشباب والرياضة، التي رأت أنها تحاول تحويل منظومة الطب الرياضي إلى منظومة ربحية، لتحقيق عوائد اقتصادية، في ظل الوضع الحالي لوحدات الطب الرياضي، والذي يعكس مدى ما يحتاجه من أعمال تطوير، خصوصًا مع وجود الكثير من المشاكل التى يواجهها، بداية من تهالك الأجهزة، وصولًا إلى عدم توافر الخدمة فى بعض المحافظات، مرورًا بنقص الأطباء المتخصصين، والعديد من المشكلات المادية الأخرى.

احمد رفعت اللاعب أحمد رفعت وفاة اللاعب أحمد رفعت وفاة لاعب نادي مودرن سبورت مجلس النواب طلب الإحاطة

الأخبار

آخر الأخبار