الثلاثاء، 23 يوليو 2024 02:21 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

لإنهاء تخفيف أحمال الكهرباء.. اجتماعات موسعة لوزير البترول الجديد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يعقد المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الجديد، اجتماعات على مدار اليوم الأحد لمتابعة تأمين إمدادات الوقود لقطاع الكهرباء والقطاع الصناعى وانتظام الشحنات الاستيرادية للغاز والمازوت.

 

تأمين إمدادات الوقود

 

وتتناول الاجتماعات متابعة الإجراءات تم اتخاذها لحل مشكلة الكهرباء ووقف تخفيف الأحمال للوصول إلى حل نهائي وجذري لهذه المشكلة وتنفيذ برنامج الحكومة للانتهاء من فترة تخفيف أحمال الكهرباء.

 

تخفيف أحمال الكهرباء

 

وتعقد اجتماعات الوزير اليوم مع مسئولى الشركة القابضة للغازات الطبيعية 'إيجاس 'والهيئة المصرية العامة للبترول وقيادات قطاع البترول.

وكان المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية، قد أكد على المضى قدماً فى تنفيذ البرنامج المستهدف للانتهاء من تخفيف أحمال الشبكة القومية للكهرباء بنهاية الأسبوع الثالث من شهر يوليو فى ظل انتظام الشحنات الاستيرادية اللازمة من الغاز والمازوت ووصولها تباعاً إلى مصر.

 

البحث والاستكشاف

 

ويجري العمل على زيادة الإنتاج المحلى من الثروة البترولية (الزيت الخام والغاز الطبيعى) بشكل مستمر من خلال التعاون الوثيق مع الشركاء والعمل معاً على الإسراع بعمليات تنمية الآبار الجديدة المكتشفة ووضعها على خريطة الإنتاج وكذا تكثيف أعمال البحث والاستكشاف فى مناطق مصر البرية والبحرية.

وتتضمن رؤية مجلس الوزراء العمل على حل مشكلة تخفيف أحمال الكهرباء جذرياً من خلال توفير التمويل والعمل المتكامل مع وزارتى الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة والمالية واتخاذ الإجراءات اللازمة والداعمة لتحقيق ذلك.

وزير البترول تخفيف أحمال الكهرباء تأمين إمدادات الوقود

الأخبار

آخر الأخبار