الثلاثاء، 23 يوليو 2024 12:54 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

السياحة تعلن غلق المتحف القومي للحضارة السبت المقبل

المتحف المصري
المتحف المصري

قالت وزارة السياحة والآثار، إنه سيتم غلق المتحف القومي للحضارة المصرية، بصفة مؤقتة يوم السبت المقبل الموافق 13 يوليو الجاري اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا.

غلق متحف الحضارة السبت المقبل

وقالت في بيان لها: نظرًا لإجراء أعمال الصيانة الدورية بالمتحف القومي للحضارة المصرية، تنوه وزارة السياحة والآثار، بأنه سيتم غلق المتحف بصفة مؤقتة يوم السبت المقبل الموافق 13 يوليو الجاري اعتبارًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 2 ظهرًا، على أن يتم فتحه مرة أخرى أمام الزائرين بعد ذلك الوقت في ذات اليوم بصورة كاملة خلال مواعيد العمل الرسمية للمتحف.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خالد سعد مدير عام الإدارة العامة لآثار ما قبل التاريخ بالمجلس الأعلى للآثار، تفاصيل مشروع تخرج خاص بطلبة في جامعة شنغهاي الصينية، حول رقمنة الآثار المصرية ويتبناه مهندس إلكترونيات لعمل بروتوكول تعاون بين الصين كأكبر دولة تكنولوجية في عالم، ومصر كأكبر دولة تحتوي على آثار.

وأضاف مدير عام الإدارة العامة لآثار ما قبل التاريخ بالمجلس الأعلى للآثار، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، أن هذا المشروع إذا تم الاتفاق عليه بين مصر والصين يساهم في معرفة تفاصيل كل قطعة أثرية، معلقًا: هناك قطاعات لا تعرف أعداد القطع الأثرية الموجودة في المخازن من ناحية العدد، فهذا المشروع يساهم في رقمنة الآثار ومعرفة كافة تفاصيلها بشكل تام.

المتحف المصري اعمال الصيانة أعمال الصيانة الدورية المتحف القومي للحضارة المتحف القومي للحضارة المصرية القومي للحضارة المصرية

الأخبار

آخر الأخبار