الثلاثاء، 16 يوليو 2024 11:14 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

البورصة المصرية اليوم إجازة رسمية بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية

البورصة المصرية
البورصة المصرية

قررت البورصة المصرية،اعتبار اليوم الخميس 11 يوليو 2024 عطلة رسمية للعاملين بالبورصة والسوق وذلك بمناسبة ذكرى رأس السنة الهجرية الجديدة 1446.

كان البنك المركزي قد أعلن عن تعطيل العمل بالبنوك المصرية يوم الخميس المقبل بمناسبة الإحتفال برأس السنة الهجرية 1446 هجرية.

أسعار الذهب

وبدأ الموقع الرسمى للبورصة المصرية، فى تفعيل خدمة نشر أسعار الذهب محليًا بالتعاون مع إحدى الشركات، يأتى ذلك تزامنًا مع إطلاق أول صندوق للاستثمار فى الذهب.

ونوه الموقع، إلى أن بيانات الذهب المنشورة استرشادية، وتم إعدادها من قبل إحدى الشركات، وتحت كامل مسئوليتها، ويقتصر دور البورصة المصرية على نشرها دون أدنى مسئولية قانونية عليها فيما يتعلق بصحة أو دقة تلك المعلومات.

تعريف البورصة

وتعرف البورصة أو سوق الأوراق المالية، بأنها لا تعرض ولا تملك في معظم الأحوال البضائع والسلع، فالبضاعة أو السلعة التي يجري تداولها بها ليست أصولًا حقيقية بل أوراقًا مالية أو أصولًا مالية، وغالباً ما تكون هذه البضائع أسهم وسندات.

قواعد البورصة

البورصة سوق لها قواعد قانونية وفنية تحكم أدائها وتحكم كيفية اختيار ورقة مالية معينة وتوقيت التصرف فيها وقد يتعرض المستثمر غير الرشيد أو غير المؤهل لخسارة كبرى في حال قيامه بشراء أو بيع الأوراق المالية في البورصة لأنه استند في استنتاجاته في البيع أو الشراء على بيانات خاطئة أو غير دقيقة أو أنه أساء تقدير تلك البيانات

البورصة المصرية إجازة رسمية ذكرى رأس السنة الهجرية

الاقتصاد

آخر الأخبار