الإثنين، 3 أغسطس 2020 10:25 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأسواق

رئيس بنك القاهرة: 120 ألف مستفيد من مبادرة رفع الحجز الضريبي بقيمة 65 مليار جنيه

بوابة المصريين

علق طارق فايد، رئيس مجلس إدارة بنك القاهرة، على مبادرة رفع الحجز الضريبي، قائلًا إن المبادرة سيستفيد منها نحو ١٢٠ ألف عميل، بقيمة ٦٥ مليار جنيه، مشيرًا إلى أن مبادرة المركزي بقيمة ١٠٠ مليار جنيه لضمان المخاطر، جاءت مكملة للمبادرات التي طرحها المركزي خلال الفترة الماضية.

وأكد «فايد»، خلال لقائة في برنامج "بنوك واستثمار"، الذي يقدمه الإعلامي إسماعيل حماد، المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الأحد، أن المبادرة ستشجع البنوك خلال الفترة المقبلة على تمويل العديد من القطاعات، في ظل تغطية البنك المركزي لضمان مخاطر التمويل، موضحًا أن بنك القاهرة لديه ١٥٠ ألف عميل، بتسهيلات ائتمانية تقدر بنحو ٢١ مليار جنيه، جميعهم يستفيدون من مبادرات المركزي في العديد من القطاعات.

وعن توجه القطاع المصرفي إلى تعزيز الشمول المالي، قال إن الدولة بدأت تفعيل خطوات الاتجاه إلى مجتمع رقمي قبل بدء الأزمة بفترة طويلة، حيت تم تأسيس المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهو ما كان له دور كبير في تطوير الخدمات الرقمية والإلكترونية، تلاه العديد من القرارات التي اتخذتها الحكومة والبنك المركزي.

وأضاف أن المركزي اتخذ خلال الفترة الماضية عدة خطوات لتعزيز الشمول المالي، منها طرح بطاقة "ميزة" في البنوك الوطنية، إضافة إلى منح تراخيص لبعض البنوك لاستخدام رمز الاستجابة السريع في المعاملات المالية للعملاء، مشيرا إلى أن هذه القرارات أسهمت في تنشيط الخدمات المصرفية الإلكترونية، مما أسهم في التحول إلى مجتمع لا نقدي.

وأوضح أن الفترة الماضية شهدت طفرة في عدد بطاقات الدفع الإلكتروني، حيث وصلت إلى نحو ٣٥ مليون بطاقة، وهي أرقام جديدة مقارنة بالمستويات السابقة، مشيرا إلى أن المشتركين في محفظة الهاتف المحمول في إجمالي القطاع المصرفي وصل إلى نحو ٥ ملايين مشترك.

وأضاف أن عدد نقاط الـ (POS) يقدر حاليا بنحو ١٠٠ ألف نقطة، مشيرا إلى ضرورة زيادة عدد النقاط حتى تتماشى مع معدلات الكثافة السكانية حيث تبنى البنك المركزي مبادرة خلال الفترة الماضية لطرح ١٠٠ ألف نقطة إضافية بحوافز مشجعة، منها حوافز نقدية للبنوك التي انتهت من تفعيل هذه الخدمة.
وعن نسبة استخدام الخدمات الإلكترونية في بنك القاهرة، قال فايد، إن النسبة ارتفعت في البنك بنحو 100 %، مشيرا إلى أن الخدمات الرقمية تتيح تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر، وتسهم في خفض تكاليف الخدمات المقدمة لجمهور المتعاملين.

https://www.youtube.com/watch?v=IMS4e2WAUTU

الأسواق

أورانج
أورانج