الإثنين، 3 أغسطس 2020 10:07 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

محمد رجب: ”عضوية مجلس الشورى ليست ميزة.. ونائب رفعت عنه الحصانة بسبب ”حمار”

بوابة المصريين

قال الدكتور محمد رجب، زعيم الأغلبية السابق بمجلس الشورى، والمستشار السياسى لحزب الحركة الوطنية، إن عضوية مجلس الشيوخ لا تحمل أى مميزات على الإطلاق لأصحابها، مبينا: "عضوية المجلس ليست ميزة.. وما هى إلا أن ينتقل المواطن من صفوف الجماهير إلى صفوف العاملين من أجل البلد".

وقال رجب، فى حواره مع الإعلامى خالد العوامى، ببرنامج "مساء القاهرة" المذاع عبر قناة الحدث اليوم، أن القانون نظم 4 مواد مهمة للعضو فى مجلس الشيوخ، وهى ألا يجوز للعضو طوال مدة مهمته أن يشترى أو يستأجر بـ"الواسطة" أو بغيرها أى شئ من أموال الدولة أو أى شخص من القطاع العام، كما يتعين على العضو أن يقدم فى بداية تقدمه ونجاحه إقرار ذمة مالية تجدد كل سنة وكذلك فى نهاية مدته.

وأوضح المستشار السياسى لحزب الحركة الوطنية، أن عضو مجلس الشيوخ فور صدور قرار باعتماد نتيجة انتخابه أو تعيينه بالمجلس، عليه أن يفصل علاقته بالأسهم والسندات فى كافة الشركات حتى التى يملكها، وليس له الحق فى المشروعات الخاصة بزيادة رأس المال.

وأشار إلى أن الحصانة البرلمانية ليست للنائب ولكن للبرلمان نفسه، حيث إن النائب يمارس دوره والبرلمان يضمن له أن لا يتصدى له أحدا، لاسيما فى المسائل الكيدية، متابعا بقوله: "أحد النواب فى مجلس الشورى طُلب رفع الحصانة عنه لأنه قتل حمارا، وعند التحقيق معه بالفعل رفعت الحصانة عنه لأنه أخطأ".

الأخبار

أورانج
أورانج