الجمعة، 2 أكتوبر 2020 08:54 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

البحوث الضريبية: تعديلات قانون الدخل يحقق العدالة الضريبية بشكل تصاعدي

بوابة المصريين

أكد رجب محروس مدير عام البحوث الضريبية، أن هناك تجاوب ومرونة أكبر في دفع الضرائب من قبل المواطنين، والتصنيف الدولي مصر فى تحصيل الضرائب ارتفع جدًا.

وقال خلال مداخلة "سكايب" ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، المذاع على القناة الأولي، والفضائية المصرية، وشاشة "ON"، إن التعديلات الجديدة لقانون الضريبة على الدخل تحقق العدالة الضريبية بشكل تصاعدي، مضيفًا:" اللى دخله أقل من 9 آلاف شهريًا معفى تمامًا".

وأوضح أن الضريبة من وإلى المواطن، والدولة تحصل الضرائب من خلال جزء صافى من ربحك ثم نعيد إنفاقها مرة أخرى في صورة استثمارات الحكومة ومشروعاتها.

وأشار إلى أن الدولة قامت بعمل دعم هذا العام يصل إلى 379 مليارا لبناء 310 آلاف وحدة سكنية لمحدودى الدخل والفئات المتوسطة.

وتابع أن الاستثمارات المختلفة تقدم من قيمة البطالة الموجودة فى الشارع، بالإضافة إلى دعم البطاقات التموينية والبنزين والمرتبات والاتفاق على الطرق والكبارى والخدمات الصحية.

وأكد مدير عام البحوث الضريبية، أن الدولة تحافظ على صحة 100 مليون مواطن من خلال توفير إنتاج سلع وتجهيز خدمات وبالتالى زيادة الطلب مع زيادة الإنتاج.

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج