الجمعة، 2 أكتوبر 2020 08:05 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

انتخابات مجلس الشيوخ.. محافظ جنوب سيناء يتفقد لجان شرم الشيخ

بوابة المصريين

تفقد اللواء ئخالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم الثلاثاء، سير العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ بلجنتي مدينة السلام شرم الشيخ؛ للأطمئنان على سير العملية الانتخابية وأتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا، رافقه اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ واللواء عبد الفتاح حلمي، المستشار الغعلامي للمحافظ، وعدد من القيادات الأمنية.

أكد المحافظ أن "العملية الانتخابية لمجلس الشيوخ على مستوى جميع مدن المحافظة تسير بشكل يسير ولا يوجد ما يعكر صفوها"، مشيدا بعملية التأمين الموجودة داخل وخارج اللجان، كما اشاد بزيادة نسبة الإقبال من قبل الناخبين خلال الفترة المسائية.

وأضاف فودة، أنه "حريص على أن تجرى العملية الانتخابية على أكمل وجه كما هو معهود عن جنوب سيناء، مؤكدا أن غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة على تواصل دائم بغرف العمليات الفرعية بكل مدينة، لتذليل كل العقبات والمشكلات التي تعيق العملية الانتخابية وتهيئة الأجواء المناسبة للناخبين للإدلاء بأصواتهم في صناديق الاقتراع لاختيار مرشحهم بمنتهى الحرية، مشددا على أننا على مسافة واحدة من جميع المرشحين، كما أكد على ضرورة أن يتفانى الجميع لانجاح انتخابات مجلس الشيوخ.

وقدم المحافظ الشكر والتقدير لرجال القوات المسلحة والشرطة لما لمسه من إجراءات أمنية وضعتها القوات المسلحة بالتنسيق مع جهاز الشرطة لتأمين الانتخابات الرئاسية، وعدم السماح بأي محاولات من شأنها أن تعكر صفو العملية الانتخابية أو تتسبب في ترهيب المواطنين وعدم مشاركتهم في الانتخابات، مؤكدا ضرورة التعاون والتكاتف من أجل إعلاء مصلحة الوطن.

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء وتستمر حتى غد الأربعاء انتخابات مجلس الشيوخ، وقسم قانون مجلس الشيوخ جمهورية مصر العربية إلى عدد 27 دائرة تخصص للانتخاب بالنظام الفردي، يتم من خلالها انتخاب 100 نائب.

وطبقا للقانون كل محافظة عبارة عن دائرة انتخابية، مخصص للناخبين بها انتخاب عدد من المقاعد تم تخصيصه لكل محافظة بما يراعى التمثيل العادل للسكان والمحافظات. وقُسمت الدوائر الانتخابية لنظام القوائم بقانون مجلس الشيوخ إلى ٤ قوائم، حيث يتم تقسيم الجمهورية إلى 4 دوائر؛ دائرتين كبيرتين، كل منهما 35 عضوًا شمال وجنوب، ودائرتين صغيرتين، كل منهما 15عضوًا) شرق وغرب.

وحدد القانون عدد أعضاء مجلس الشيوخ بـ 300 عضو يجرى انتخاب 200 ثلثي الأعضاء، ويعين رئيس الجمهورية 100 بواقع ثلث أعضاء المجلس.

الأخبار

أورانج
أورانج