الأحد، 25 أكتوبر 2020 02:53 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عالمية

ماليزيا تسجل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا وحالتي وفاة

بوابة المصريين

أعلنت وزارة الصحة الماليزية الأربعاء تسجيل 89 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليبلغ إجمالي الإصابات في البلاد 11 ألفًا و224 إصابة.
قال رئيس اجتماع كبار المسؤولين لمنتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادئ "أبيك" لعام 2020 خيريل يهري يعقوب، إن ماليزيا تحث على إنشاء منصة رقمية لتبادل المعلومات حول فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) باسم "كوفيد 19-أبيك مباشر" بين 21 دولة من أعضاء المنتدى.
وأكد بعقوب - في كلمة ألقاها خلال الاجتماع الافتراضي الثاني لكبار المسؤولين- وأوردتها وكالة أنباء /برناما/ الماليزية اليوم الأربعاء - أهمية التوصل بشكل جماعي إلى اتفاق على هذا الاقتراح وضمان أن تكون المنصة الرقمية جاهزة قبل اجتماع القادة الاقتصاديين لمنظمة التعاون الاقتصادي لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ"، لافتا إلى أن المنصة تهدف إلى التركيز على تدخلات السياسات والتدابير والبرامج والمبادرات التي اعتمدتها الدول الأعضاء في أبيك لمعالجة الأزمة الصحية.
وأوضح أنه بالإضافة إلى هذه المنصة، هناك أيضا مخرجات رئيسية ووثائق ختامية تم تضمينها في جدول الأعمال بما فيها إنشاء صندوق فرعي لمساعدة منتدى أبيك في التعامل مع الوباء والعمل نحو التعافي الاقتصادي.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

أورانج
أورانج