الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020 12:43 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

إبراهيم حجازي: الشيوخ هو عقل الدولة المصرية ولا يمكن الاستغناء عن الصحافة الورقية

بوابة المصريين

قال الكاتب الصحفي إبراهيم حجازي، عضو مجلس الشيوخ، إن هناك تصورا خاطئًا لدي البعض أن الغرفة البرلمانية الثانية ليس له دور باعتبارها غير معنية بإصدار القوانين، مؤكدًا ان مجلس الشيوخ هو العقل الذي يفكر للدولة المصرية والشعب المصري.

وأكد في تصريحات صحفية على هامش اجتماع لجنة اعداد اللائحة اليوم الأحد، ان المجلس امامه كم من المشكلات المتوارثة والمتراكمة، ولكن ما قام به الرئيس عبدالفتاح السيسي من إنجازات كبيرة في وقت قصير يجعل لدينا أمل اننا نستطيع ان نفعل كل شيء، وفقًا للدور المعني به مجلس الشيوخ.

وفيما يخص دعم المؤسسات الصحفية، أكد حجازي أن الصحافة تعاني من مشكلات مثلما تواجه وزارات التعليم والصحة وغيرها من مشكلات، ولكن الصحافة دورها اشبه بدور وزارة التربية والتعليم لا تحقق ربح ولكنها تقدم كوادر بشرية مهمة للدولة المصرية، مؤكدًا ان الصحافة ايضا دورها مهم وفعال ولا يمكن التخلي عنها.

وأكد ان المشكلة التي تعاني منها الصحافة ليست مسئولية من يرأسها اليوم، ولكنها مشكلة متراكمة من سنوات مضت ولم تجد من يحلها لافتًا إلى ان إجمالي الدعم المقدم للصحافة لا يتعدي الـ700 مليون جنيه وجزء كبير منها يذهب لتعويض ارتفاع أسعار الورق قائلًا:" لايمكن الاستغناء عن الصحافة الورقية ".

وتابع: "كيف نتحدث عن تطوير وضخ دماء جديدة والمؤسسات القومية لاتعين أي صحفي منذ ١٠ سنوات ".

وأشار إلى ان من يتصور ان الصحافة بلا تأثير فهو خاطئ فتأثيرها اقوي من السوشيال ميديا وتقدم حلول سريعة جدًا بعكس السوشيال الميديا التي لا تقدم اي حلول.

وأضاف ان الصحافة طوال الوقت تقدم حلول للمشكلات ولكن التأخر في تنفيذها جعل البعض يطلق على ما ينشر في الصحافة بأنه كلام جرايد.

ابراهيم حجازي مجلس الشيوخ الدوله المصريه الصحافه الورقيه

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج