الثلاثاء، 1 ديسمبر 2020 12:36 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

استشاري: 10% من مرضى ضعف الانتصاب يعانون من مرض السكر

بوابة المصريين

قال الدكتور خالد سالم، استشاري أمراض الذكورة، إن أعراض الضعف الجنسي كثيرة ، والمريض أحيانًا يشتكي بشكوى مباشر من خلال الحديث بأن لديه مشكلة في العلاقة الزوجية، والبعض الآخر يتحدث بأن لديه حرقان في البول، معقبً: "أحيانًا المريض يتحدث عن أعراض مبهمة مثل القول أنا مش مبسوط".

وتابع "سالم"، خلال حواره مع إيريني نجيب ورنا الدويك وعمرو عباسي، ببرنامج "عياة ten"، المذاع على فضائية "ten"، مساء الأربعاء، ان الأعراض التي يستطيع منها مريض الضعف الجنسي قد لا تتعلق بالمرض على الإطلاق، معقبًا: "في مريض يجي يقول لي كل ما أقدم على القيام بعلاقة مع زوجتي أصدع، وهذا الصداع عامل نفسي بسبب معاناة من الضعف الجنسي".

ولفت إلى أن خبرة الطبيب في علاج مريض الضعف الجنسي مهم جدًا لتحديد العلاج الجيد، مضيفًا أن الضعف الجنسي قد يكون ناتج من ضعف هرمون الذكورة أو الاكتئاب، معقبًا: "الطبيب وهو بيسلم على المريض يستطيع تحديد درجة تعرض الرجل لهرمون الذكورة أثناء النمو".

وأضاف أن 10% من المرض يشتكون من ضعف الانتصاب وهم لا يعلمون بإصابتهم بالسكر، ولذلك هناك ضرورة لتحليل السكر بصورة تراكمية لمعرفة إذا كان مريض الضعف الجنسي مصاب بالسكر أم لا.

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج