الأحد، 27 نوفمبر 2022 02:23 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

ناصر هدية: توفير لقاح كورونا بالمجان يعكس اهتمام القيادة السياسية بصحة المواطن

بوابة المصريين

أشاد ناصر شعبان هدية، عضو مجلس النواب، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير لقاح فيروس كورونا المستجد من إنتاج شركة "سينوفارم" الصينية مجانا للمصريين، وذلك بعد ما حصلت مصر على أول دفعة منه، مؤكدا أن الرئيس لم يترك الفرصة للشركات التجارية بالاستثمار في صحة المريض الباحث عن العلاج، لذلك جاءت توجيهات السيسي بتوزيعه مجانًا.
وأضاف هدية، خلال بيان له، أن حصول مصر على اللقاح الصيني في هذا التوقيت له الكثير من الأسباب، خاصة أنها تُعتبر من أولى الدول المُشاركة في التجارب الإكلينيكية للقاح، مما يساهم في قدرتها على إنتاج لقاح خاص بها ليتم توزيعها على الدول الأفريقية.
وأشار عضو مجلس النواب، أن القيادة السياسية تولي ملف الصحة أولية كبرى وهذا ما تعكسه مبادرات الرئيس السيسي بميادرة 100 مليون صحة للقضاء على فيروس سي ومبادرة القضاء على قوائم الانتظار،والوقاية من سرطان الثدي للمرأة وغيرها.
وأكد هدية، أن الأولوية في توزيع اللقاح، خلال الساعات المقبلة ستكون للعاملين بالقطاع الصحي مع إعطاء الأولوية للعاملين بمستشفيات العزل والصدر والحميات ومرضى الأورام والفشل الكلوي، لافتًا إلى أن إدارة مصر لأزمة الفيروس كانت ولا تزال عالمية وتجتذب الاحترام الشديد من الجميع.

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج