الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 02:39 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

متحدث مجلس الوزراء: توزيع لقاح كورونا مهمة وزارة الصحة

بوابة المصريين

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن توزيع لقاح كورونا سيكون مهمة حصرية لوزارة الصحة وإن المرحلة الأولى لتوزيع اللقاح ستشمل الفئات المستهدفة الأولى بالرعاية.

وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء دي إم سي" المذاع عبر قناة "دي إم سي" اليوم الأربعاء، أن الفئات الأولى بالرعاية مسجلة ضمن قاعدة بيانات مبادرة 100 مليون صحة ومبادرة الكشف على صحة المرأة، موضحًا أن من تنطبق عليه المعايير سيكون أولى بالحصول على جرعات لقاح كورونا من خلال إرسال رسائل لهم دون الحاجة إلى تسجيل بياناتهم.

وأشار إلى أن اللجنة العلمية هي التي ستحدد اللقاحات التي سيتم اعتمادها لتقوم وزارة الصحة بفتح قنوات تفاوض مع الشركات المصنعة لهذه اللقاحات، لافتًا إلى توفير 20 مليون جرعة من لقاح آخر لفيروس كورونا للمصريين بجانب اللقاح الصيني.

وتابع أن مجلس الوزراء خلال جلسته اليوم أكد على التشديد في تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا اعتبارا من باكر، ومن ضمنها استمرار غلق مراكز الدروس الخصوصية والإغلاق الإداري والعقوبة المالية لقاعات الأفراح المغلقة، لافتًا إلى استمرار تطبيق قرار غلق دور مناسبات العزاء التابعة لوزارة الأوقاف وتطبيق عقوبات ضد قاعات المناسبات التي لا تتبع وزارة الأوقاف وتخرق قرارات الإغلاق.

متحدث مجلس الوزراء توزيع لقاح كورونا وزاره الصحه المستشار نادر سعد كورونا بوابه المصريين

الأخبار

آخر الأخبار

أورانج
أورانج