الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:37 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

رئيس حزب ”المصريين”: مصر تواصل دورها القومى لإعادة الدولة الليبية

بوابة المصريين

أكد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، على أهمية الاجتماعات التى تستضيفها القاهرة حاليًا مع القبائل الليبية فى الجنوب، مثمنًا دور مصر وجهودها المستمرة والمتواصلة للم الشمل الليبى وحلحلة الأزمة.

وقال "أبو العطا"، فى بيان مساء اليوم الخميس، إن ما يحدث فى ليبيا خلال المرحلة الراهنة يُشكل تهديدًا جسيمًا للأمن القومى المصرى، مشيرًا إلى أن الدولة المصرية تُراقب الأوضاع فى ليبيا بكل جدية، وتتخذ من الإجراءات الحاسمة ما يؤمنها ويؤمن الأمن القومى المصرى.

وأضاف رئيس حزب "المصريين"، أن وجود التدخل الأجنبى التركى فى ليبيا يُمثل تهديدًا للأمن القومى المصرى، موضحًا أن ليبيا تُعد امتدادًا قويًا لأمن مصر القومى، مشددًا على ضرورة وجود توافق "ليبى _ ليبى"، كونها الطريقة المثلى لإنهاء الأزمة وحلها بشكل ودى، دون وجود أى تدخلات أجنبية.

وشدد على موقف مصر الثابت تجاه القضية الليبية، وهو دعم مسار الحل السياسي للأزمة الليبية، بعيدًا عن التدخلات الخارجية والميليشيات المسلحة، مشيرًا إلى أن مصر ليست وحدها فقط التي تهتم بهذه القضية، بل هناك العديد من دول العالم وعلى رأسها فرنسا، والتي تسعى جاهدة لإنهاء الخلافات التركية - الليبية، وعدم تدخل أي دولة أجنبية في شئون دولة أخرى تعوق استقراره.

وأوضح أن الاجتماعات التي تستضيفها القاهرة حاليًا مع القبائل الليبية في الجنوب تُمثل فعاليات اجتماعية وثقافية من الجنوب الليبي، وهو إقليم مهم جدا في ليبيا والجنوب الليبي بالكامل ويزخر بالخيرات الليبية وبه حقول النفط والمياه الجوفية التي يتم ضخها إلى الشمال الليبي إلى جانب وجود قبائل مهمة جدا في المجتمع الليبي، مشيرًا إلى أن الوفد يتكون من مشايخ وأعيان وأساتذة ومثقفين من الجنوب الليبي وذلك من أجل مد أواصر التعاون مع الشعب المصري حول الأزمة الليبية واطلاع المصريين على المشاكل التي يعاني منها الشعب الليبي بشكل عام والعمل على حل للازمة الليبية .

وأكد أن قدوم وفد مثل هذا إلى مصر يعكس بما لا يدع مجالًا للشك أهمية مصر بالنسبة لليبيا لأنها دولة جارة وتدعم الشعب الليبي في محاربته للإرهاب، موضحًا أنه سبق وأن جاء إلى مصر وفد كبير من كل عمد ومشايخ ليبيا وقابلوا الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ من أجل أن تقف مصر مع الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والاحتلال الأجنبي وكل من بتدخل في الشأن الليبي خاصة على الأرض الليبية التي تشكل خرق ومشكلة للأمن المشترك المصري والليبي.

ولفت إلى أن هذا الوفد جاء إلى مصر من أجل القضايا الليبية والأزمة من خلال وقوف مصر واستكمال دورها الذي تقوم به وهو مساعدة الليبيين في حل الأزمة الليبية متمثلة في الرئيس السيسي وكذلك الحكومة المصرية والشعب المصري بشكل عام، موضحًا أن مصر تهتم بكل أقاليم ليبيا وليس الشرق فقط.

وشدد على أن القاهرة حريصة على وحدة ليبيا وسيادتها، مؤكدًا على أن حل الميليشيات شرط أساسي لنجاح أي مفاوضات سياسية وعسكرية لحل الأزمة الليبية.

بوابه المصريين حزب المصريين رئيس حزب المصريين المستشار حسين ابو العطا ليبيا القاهره حل الميليشيات القبائل الليبيه مصر الشعب المصرى

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج