الأربعاء، 5 أكتوبر 2022 04:47 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار الحزب

رئيس حزب ”المصريين”: القيادة السياسية حريصة على مد يد العون للدول الإفريقية

بوابة المصريين

أشاد المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب "المصريين"، بدور مصر الريادى فى إرسال مساعدات عاجلة إلى الدول الإفريقية، وذلك من أجل مساعدة الأشقاء الأفارقة فى التغلب على أزمة كورونا وتداعيتها، مشيدًا بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بدعم وإمداد أكثر من 30 دولة على مستوى القارة السمراء، بالمستلزمات الطبية والأدوية.

وقال "أبو العطا"، فى بيان مساء اليوم الخميس، إن قيادة مصر السياسية الحكيمة، حريصة على مد يد العون لجميع الدول الأفريقية، وذلك عن طريق إرساء دعائم من المساعدات الطبية والإنسانية، للمساعدة فى احتواء انتشار جائحة كورونا فى إطار علاقات الأخوة والصداقة التى تجمع مصر بأشقائها الأفارقة.

وأثنى رئيس حزب "المصريين"، على قرار القيادة العامة للقوات المسلحة بإقلاع طائرة عسكرية محملة بكميات كبيرة من المستلزمات الطبية والمطهرات والماسكات الطبية والبدل الواقية والمواد الغذائية إلى دولة مالى، مؤكدًا أن مصر أصبحت فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى الشعاع المضئ لدول القارة السمراء لما تقدمه مصر من مساعدات طبية ومادية وإنسانية، وهذا ليس بالجديد على أم الدنيا.

وأشار إلى مساهمة مصر فى الصندوق الأفريقى للاستجابة لفيروس "كوفيد -19" كورونا المستجد التابع للاتحاد الافريقى، وإرسال مساعدات عينية طبية بقيمة 4 مليون دولار إلى 30 دولة أفريقية لمساعدتهم فى احتواء التحديات الناجمة عن انتشار جائحة "كورونا"، مؤكدًا على دور مصر الرائد تجاه الدول الأفريقية الشقيقة، لمساعدتها على تجاوز أزمة كورونا والحد من تداعياتها على شعوب القارة.

وأكد على أنا العلاقات المصرية مع دول القارة الإفريقية قوية وراسخة منذ قديم الأزل، وتعد مثالا جيدًا ومميزًا للتعاون بين الدول سواء على المستوى القارى أو المستوى العالمى، وهذا ما تسعى مصر لإرسخاه بين دول العالم، للحد من النزاعات الإقليمية والدولية.

رئيس حزب المصريين القياده السياسيه الدول الافريقيه مساعدات مالى حزب المصريين حسين ابوالعطا بوابه المصريين المستشار حسين ابوالعطا

أخبار الحزب

آخر الأخبار

أورانج
أورانج