الثلاثاء، 19 أكتوبر 2021 06:08 صـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

صاحب أول غرامة لعدم ارتداء الكمامة: «دفع 50 جنيه الساعة 7 ونص الصبح»

بوابة المصريين

فى اللحظات الأولى لبداية تطبيق آلية التحصيل الفورى لغرامة عدم ارتداء الكمامة على نطاق محافظة الجمهورية، كانت أول الغرامات من نصيب مواطن يدعى «ع. ع» من منطقة زاوية صقر بمحافظة البحيرة، وحصلت الغرامة من قبل وحدة تراخيص مرور أبو المطامير، وكان المواطن يستقل ميكروباص فى السابعة والنصف من صباح اليوم، متوجهًا إلى عمله، بدون ارتداء الكمامة، وفاجأته حملة مرورية قامت بتحصيل الغرامة، لتكون الأولى فى أول يوم لتطبيق الغرامات الفورية.

وحصلت بوابة «المصريين» على صورة من إيصال الغرامة الذى نص على أن المدعو «ع. ع» خالف قرار رئيس مجلس الوزراء فيما يتعلق بعدم ارتداء الكمامة، وطلبه التصالح الفوري، وقد تحرر المحضر بناء على طلبه، وسدد صاحب أول غرامة في يوم التطبيق، الغرامة المقررة للتصالح وقدرها 50 جنيها لا غير، وأعطي الإيصال لحين توريد المبلغ.

وعلى الفور، جرى تداول الصورة الخاصة بالغرامة عبر "فيس بوك"، بعدما نشرها أحد أصدقاء الشخص المخالف عبر صفحته، وعلق عليها: «أول غرامة كمامة».

وكان المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أوضح خلال مداخلة هاتفية له في برنامج «مانشيت»، مع الإعلامية رانيا هاشم، الذي يُعرض على شاشة «Extra news»، أن آلية التحصيل الفوري للغرامات ستطبق بدءًا من اليوم الأحد، وسيجري تغريم كل من يضبط بدون ارتداء الكمامة في الأمكان التي تضمنها قرار مجلس الوزراء، متمثلة في أي مكان مغلق أو أي منشأة حكومية أو البنوك والسينمات والمسارح، وكذلك وسائل المواصلات والنقل الجماعي، 50 جنيهًا.

وأضاف أن من سيقوم على تنفيذ هذه الآلية هي سلطات الشرطة المدنية، لكنه صُدر قرار من وزير العدل المستشار عمرو مروان، بتحديد أشخاص في كل جهة حكومية وكل مكان من الأماكن التي تضمنها قرار مجلس الوزراء، الذين لهم حق الضبطية القضائية، وهم من سيتولوا التنفيذ في المنشآت الحكومية ودواوين عام الوزارات وفي المرور على المنشآت كالسينمات وغيرها من الأماكن.

غرامه الكمامه بوابه المصريين الاجراءات الاحترايه

حوادث اليوم

آخر الأخبار

أورانج
أورانج