الجمعة، 22 يناير 2021 10:51 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

هدى عبد الناصر: فكرة بناء السد العالى كانت موجودة قبل 23 يوليو

بوابة المصريين

قالت هدى جمال عبد الناصر، ابنة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن فكرة إنشاء السد العالى كانت موجودة من قبل ثورة 23 يوليو، لكنها نفذت فى أعقابها، وتابعت: "الفكرة كانت موجودة من قبل الثورة لكنها نفذت بعدها فى أعقاب إجراء دراسات بين المهندسين المصريين والألمان وكان مشروع ضخم يحتاج إلى ترتيب وتنظيم وتأخر المشروع".

وأضافت "هدى عبد الناصر"، خلال مداخلة عبر سكايب، ببرنامج "كلمة أخيرة"، الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر قناة "ON"، أن السد العالى يمثل أهمية قصوى للرئيس عبد الناصر حيث كان سعيدًا جدًا رغم التحديات وإستطاعت مصر التغلب عليها وأنشأت السد، وتابعت:"كان سعيد جدًا والحمد لله أنو اتعمل، لو كنا صبرنا أكتر ممكن مكنش يتعمل بسبب الظروف الدولية.. وللاسف مارحتش معاهم يوم تحويل مجرى النهر سنة 1964، لانه تزامن مع الامتحانات في شهر مايو لكن شفتها في التلفزيون".

ولفتت "هدى عبد الناصر"، إلى أنها قامت بزيارة السد العالى أثناء تشييده وكانت صغيرة في السن وقتها، وتابعت: "رحت كذا مرة من خلال المدرسة أو الجامعة لكن أكثر زيارة مش هنساها أني مشيت في انفاق السد وقت التشييد كانت لسه المياه لم تدخل بها ومشينا والمكان كان عبارة عن خلية نحل وقتها وحسيت بالإرادة من قبل الشعب المصرى وقتها".

هدى عبد الناصر فكره بناء السد العالى السد العالى بناء السد العالى بوابه المصريين

الأخبار

أورانج
أورانج