الأربعاء، 21 أبريل 2021 03:44 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

حوادث اليوم

تجديد حبس السويركى وثابت والأزهرى فى ”تمويل الإرهاب“

بوابة المصريين

قرر قاضي التحقيقات، اليوم الخميس، تجديد حبس صفوان ثابت رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية، المنتجة للألبان ومنتجاتها والعصائر المعبأة في مصر، وخالد الأزهري وزير القوى العاملة في حكومة هشام قنديل ورجل الأعمال الإخواني السيد السويركي مالك التوحيد والنور، 45 يومًا، بتهمة تمويل جماعة الإخوان الإرهابية.

وأسندت للمتهم اتهامات مشاركة.جماعة إرهابية أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعماله.

كما أسندت جهات التحقيق إليه عدة جرائم منها تمويل جماعة إرهابية بقصد تكدير السلم العام في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

كانت قد ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على مالك سلسلة محلات التوحيد والنور، سيد رجب السويركي، بتهمة تمويل الجماعة الإرهابية، وسوف تبدأ الجهات المعنية بعد قليل في التحقيق معه.

جدير بالذكر أنه سبق محاكمة السويركي لاتهامه بإهانة العلم المصري بعد بيع فرع محلاته بالمهندسين احذية مرسوما على نعالها علم مصر.

وكانت النيابة العامة أحالت سيد السويركي صاحب محلات التوحيد والنور إلى محكمة الجنح بتهمة إهانة علم مصر طبقا للقانون رقم 41 لسنة 2014 الذي أصدره الرئيس السابق عدلي منصور.

سيد السويركى صفوان ثابت خالد الازهرى تمويل الارهاب الجماعه الارهابيه الاخوان بوابه المصريين

حوادث اليوم

آخر الأخبار

أورانج
أورانج