الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 04:31 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

«مصر للطيران»: نعتزم إنشاء كيان ينافس شركات الطيران العارض

بوابة المصريين

قال الطيار محمد منار وزير الطيران المدني، إن الوزارة لا تدخر جهدًا في تشغيل أي رحلات أو خطوط طيران جديدة لتشجيع حركة السياحة سواء القادمة من الخارج أو داخليًا شريطة توافر الطلب على هذه الرحلات.

جاء ذلك ردًا على مطالبة مستثمري الغردقة خلال لقاء اليوم بمدينة الغردقة، بحضور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، واللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، مع عدد من مستثمري و أعضاء مجلس النواب بالغردقة بديوان عام المحافظة بتسيير خط طيران داخلي بين الغردقة والاسكندرية.

وخلال الاجتماع تم اقتراح تشغيل خطوط طيران مباشرة لمصرللطيران من ألمانيا إلى الغردقة، ومن إيطاليا الي شرم الشيخ.

وأفاد وزير الطيران، أن مصر للطيران بصدد إنشاء كيان منخفض التكاليف سيسمح بتشغيل تلك الرحلات والدخول في منافسه مع شركات الطيران العارض كما أنه بالفعل تقوم شركه اير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني بتشغيل خطوط تربط بين مدن ألمانيا وكل من الغردقة وشرم الشيخ.

تأتي الزيارة في إطار سلسلة اللقاءات التي يحرص الدكتور خالد العناني والطيار محمد منار على عقدها مع المستثمرين السياحيين بالمحافظات السياحية المختلفة للاستماع لمطالبهم ومقترحاتهم لدعم وزيادة حركة السياحة والطيران الوافدة إلى هذه المحافظات، وبحث التحديات التي تواجه صناعة السياحة بها.

وقد حضر اللقاء، الطيار منتصر مناع نائب وزير الطيران، ورئيس الإتحاد المصري للغرف السياحية، وبعض ممثلي الغرف السياحية بالغردقة.

وخلال اللقاء استعرض الدكتور خالد العناني الجهود التي بذلتها الدولة لدعم القطاع السياحي خلال جائحة أزمة فيروس كورونا المستجد والتي من بينها إرجاء السير في إجراءات توقيع الحجز الإدارى على المشروعات الفندقية والسياحية لمدة عام آخر تنتهي في 31 ديسمبر 2021، وإرجاء سداد المديونيات المستحقة على المنشآت الفندقية الناتجة عن أزمة فيروس كورونا منذ أبريل 2020 ليبدأ السداد مجدولاً على 36 شهرًا اعتبارًا من مايو 2021، والإعفاء من سداد رسوم التأشيرة للسائحين الوافدين إلى محافظات جنوب سيناء والبحر الأحمر والأقصر وأسوان (من يونيو 2020 حتى ٣٠ أبريل 2021).

وزير الطيران مصر للطيران الطيران العارض الطيار محمد منار خالد العنانى بوابه المصريين

الأخبار

أورانج
أورانج