الثلاثاء، 20 أبريل 2021 01:32 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

أخبار عربية

”هالكن“ تكشف عن أول صاروخ دفاع جوي إماراتي

بوابة المصريين

كشفت "هالكن"، لإنتاج وتوريد الصواريخ الموجّهة بدقّة، اليوم عن (SkyNight)- أول منظومة صاروخية مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون تُصمّم وتُصنّع في الإمارات، خلال (آيدكس) 2021.

وطورت مجموعة ايدج، الأم لـ"هالكن"، منظومة دفاع جوي قصيرة المدى، مثلما فعلت الشركة الألمانية (Rheinmetall AG)، التي كانت تسعى للحصول على منظومة صاروخية لتؤلف جزءًا من منظومة دفاعها الجوي (Skynex).

وقررت الشركتان تقديم حلّ مشترك، بحيث تقوم "هالكن" بتوفير منظومة الصواريخ (SkyNight) لمنظومة الدفاع الجوي (Oerlikon Skynex) المتميزة التي تضع معايير جديدة بفضل هندستها الفريدة المفتوحة.

وتم تصميم (SkyNight) في "هالكن" بحيث تتصدى لكافة المخاطر الحديثة، وتوفر إشارات إنذار مبكر وإمكانات اعتراض دقيق من السطح إلى الجو، وتستهدف الطائرات ذات الأجنحة الدوارة وصواريخ المركبات الجوية دون طيار وقذائف المدفعية وقذائف الهاون وغيرها من الطائرات ذات الأجنحة الثابتة ضمن نطاق يصل إلى 10 كلم.

وقال فيصل البناي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في مجموعة ايدج الإماراتية: "يعدّ (SkyNight)، أول صاروخ إماراتي للدفاع الجوي من صنع "هالكن" ولكنه لن يكون الأخير. يسعدنا أن نعقد شراكة مع (Rheinmetall)، الشركة الرائدة في الصناعات الدفاعية، من أجل التعاون على صنع منظومة مضادة للصواريخ وقذائف المدفعية وقذائف الهاون والتي تعتبر الأكثر شمولًا وتقدمًا في العالم بالاعتماد على صاروخنا (SkyNight) ومنظومة (Skynex) الخاصة بشركة (Rheinmetall)، يعتبر هذا التعاون رسالة واضحة بأن ايدج ترغب في إبرام الشراكات مع العديد من الكيانات من أجل طرح حلول متقدمة مشتركة".

هالكن صاروخ دفاع جوى اماراتى مجموعه ايدج ايدكس بوابه المصريين

أخبار عربية

أورانج
أورانج