الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 05:51 مـ
بوابة المصريين

  • WE
  • AAIB
  • CIB

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الاقتصاد

رئيس قمة مصر للتجارة والاستثمار: قطاع التجزئة من القطاعات الواعدة للاستثمارات الأجنبية والمحلية

بوابة المصريين

قال الدكتور أحمد صبحي حميدو رئيس قمة مصر للتجارة والاستثمار نسخة 2021 أن قطاع التجزئة المصرى من أكثر المجالات الواعدة للتجارة والاستثمار سواء استثمار محلي أو استثمار أجنبي مباشر، حيث أن هذا القطاع يمتلك قدرة استثنائية علي التشغيل بشكل يفوق قطاعات أخري وبتكلفه فرصه عمل شديدة التنافسية.

وأضاف "حميدو" من هنا كان انطلاق قمة مصر للتجارة والاستثمار في التجزئة التى تنطلق 23 مارس المقبل لتجميع كل العناصر المشاركة في صياغة مستقبل هذا القطاع في مصر من أكاديمين ومجتمع أعمال ومجتمع مدني وقطاع حكومي وموارد بشرية تحت سقف واحد بالاضافة لكل المساهمين في سلسلة الإمداد والتوريد وتتبع ورصد الرحلة من المادة الخام للمنتج التام.

وأشار "حميدو" سيتم خلال القمة عقد العديد من منصات التحدث والدوائر المستديرة لمناقشة العديد من العناصر التي تشكل شكل التجارة والاستثمار في التجزئة بشكل حالي أو مستقبلي مثل التجارة الالكترونية والتكنولوجيا المالية وتحديات المنافذ التقليدية وتحولات سلوك المستهلك وتأثير منصات التواصل الاجتماعي وغيرها.

وشدد رئيس القمة سيكون من أهم نتائج هذه القمة طرح الخريطة التفاعلية لرصد الاستثمار والتجارة في قطاع التجزئة لرصد الاستثمارات وتشجيعها وخاصة خارج العاصمة في المدن الجديدة والدلتا والصعيد، وسيتم تفعيل المرصد الالكتروني للاستثمار في قطاع التجزئة المصري لأول مرة كمرصد اقتصادي تفاعلي، وأن هذه القمة ستكون بداية انطلاق منصة الكترونية مستمرة وفعاليات ومقدمة لمهرجان مصر للتسوق الذي سيعقد في صيف 2021.

رئيس قمه مصر للتجاره قطاع التجزئه القطاعات الواعده الاستثمارات الاجنبيه بوابه المصريين قمه مصر للتجاره الدكتور أحمد صبحي حميدو

الاقتصاد

أورانج
أورانج