الثلاثاء، 23 أبريل 2024 05:04 مـ
بوابة المصريين

رئيس الحزب د. حسين ابو العطا

الأخبار

السيسي: رئاسة مصر لجنة بناء السلام تعزز تعاون الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة

بوابة المصريين

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن رئاسة مصر للجنة بناء السلام التابعة للأمم المتحدة، تفتح الباب أمام تعزيز التعاون بين الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة في هذا المجال.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة متلفزة خلال منتدى أسوان الثاني للسلام والتنمية المستدامين والذى يحمل عنوان "صياغة رؤية للواقع الأفريقي الجديد.. نحو تعاف أقوى وبناء أفضل".

وقال الرئيس، إن جائحة كورونا لن تثنينا عن النهوض بأجندتنا الأفريقية وعقد المنتدى لمكافحة تداعيات الجائحة وتحديات القارة، موضحا أن تفعيل اتفاقية التجارة الحرة القارية خير مثال على نجاح جهودنا الجماعية.

وأوضح الرئيس السيسي إنه يجب توحيد الجهود لدعم الأليات الأفريقية لمنع وتسوية النزاعات.

وانطلق اليوم الاثنين الأول من مارس ولمدة 5 أيام منتدى أسوان الثاني للسلام والتنمية المستدامين والذى يحمل عنوان "صياغة رؤية للواقع الأفريقي الجديد.. نحو تعاف أقوى وبناء أفضل".

ويناقش المنتدى سبل التعافي من جائحة كورونا بما يسهم في تحقيق أهداف أجندة ٢٠٦٣ للاتحاد الأفريقي وأجندة التنمية المستدامة للأمم المتحدة ٢٠٣٠، وبما يعزز من مسيرة السلام والتنمية المستدامين في القارة الأفريقية.

كما يعقد المنتدى افتراضيًا عبر الإنترنت، والذى يضم قادة الحكومات الأفريقية وممثلة المنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات المالية والقطاع الخاص والمجتمع المدنى، لإجراء مناقشات علمية ومحددة السياق للمخاطر والتهديدات الجديدة واستطلاع الفرص المستقبلية.

وتطرح النسخة الثانية من المنتدى، أجندة استشرافية في إطار رسم أفريقيا لخطة تعافيها بعد وباء "كوفيد-١٩"، مع التأكيد على الحاجة إلى الاسراع في التحول الجذرى من إدارة الأزمات إلى منع النزاعات.

كما سيركز المنتدى على وجود إجراءات ملموسة لدفع تنفيذ العلاقة بين العمل الإنسانى والتنمية والسلام على المستويين الإستراتيجي والعملياتى.

الرئيس عبد الفتاح السيسي مصر الاتحاد الافريقى الامم المتحده بوابه المصريين

الأخبار

آخر الأخبار